الاتحاد الكونغولي لكرة القدم يصعد ضد الركراكي ويهدد باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية

رياضة كتب في 29 يناير، 2024 - 21:45 تابعوا عبر على Aabbir
الاتحاد الكونغولي
جريدة عبّر

 

في خطوة تصعيدية من طرف الاتحاد الكونغولي لكرة القدم؛ أعلن الأخير استئناف  قرار ” الكاف” القاضي برفع الإيقاف عن الناخب الوطني، وليد الركراكي، والذي اتُخذ في حقه على خلفية الأحداث التي عرفتها نهاية مباراة المنتخبين المغربي والكونغولي في دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الكونغولي في بيان له، عدم اقتناعه بقرار إلغاء عقوبة الركراكي من طرف لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف”، مشيرا إلى عزمه اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية ” الطاس” للطعن في حكم الاستئناف.

وكانت لجنة الاستئناف، التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد ألغت الجمعة الماضي، العقوبة الصادرة في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، بما فيها الغرامة المالية،  وذلك بعد تقدم  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب اسئتناف القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للجهاز القاري.

وكانت اللجنة المعنية قد قررت في وقت سابق توقيف مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، 4 مباريات، منها مبارتان موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية بقيمة 5000 دولار، كما تم فرض غرامة مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الكونغولي للعبة، قدرها 20 ألف دولار. قبل أن تلغي العقوبة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع