الاتحاد الإفريقي: المغرب يبرز دور الجالية الإفريقية في مسلسل تنمية القارة

الأولى كتب في 29 يناير، 2021 - 19:55 تابعوا عبر على Aabbir
تقديم تقرير الملك
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أبرز المغربُ أمام الاتحاد الإفريقي دورَ الجالية الإفريقية في مسلسل التنمية في إفريقيا من خلال التحويلات المالية ونقل الخبرات. وشدّد السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، محمد عروشي، الذي كان يتحدث خلال الدورة الـ41 للجنة ِالممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، عبر تقنية المناظرة المرئية، تحضيراً لقمة الاتحاد الإفريقي المقبلة في 6 و7 من فبراير، على أهمية التحويلات المالية للجالية الإفريقية وخبراتها في مسلسل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للقارة الإفريقية.

وأشاد الدبلوماسي المغربي ، بمبادرة لومي، التي تهدف إلى تجميع وتوحيد الجالية الإفريقية من أجل تقديم الدعم للمشاريع والأحداث والاستراتيجيات الإفريقية في مسلسل تنمية القارة. ودعا الوفدٌ المغربي الدولَ الأعضاء إلى العمل سويا في إطار هذه المبادرة لتعزيز القنوات الرسمية لتحويلات الجاليات الافريقية وتشجيعها، خاصة وأنها تُعد مصدرا هاما للتنمية سواء على المستوى السوسيو-اقتصادي، أو الثقافي بالقارة.

وسجل الدبلوماسي المغربي، في هذا السياق، أن التحويلات المالية للجاليات الإفريقية ناهزت 50 مليار دولار سنة 2018، وهو ما يبرز أهمية َ وضرورة َ تعزيز القنوات الرسمية، التي تشكل مصدرا مهما للدخل بالنسبة للبلدان الإفريقية.

وفي هذا الإطار، قدم السيد عروشي إلى لجنة الممثلين الدائمين اقتراحا يهم تنظيم مؤتمر سنوي للجاليات الإفريقية من أجل تمكينها من فرصة مناسبة وإطار عمل ملائم لتعزيز ْالتبادل والتفاعل بينها، وضمان مساهماتها الكاملة والفعالة في جميع المواضيع المتعلقة بمسلسل تنمية القارة الإفريقية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع