الإيكونوميست” البريطانية: الهجوم الإيراني على إسرائيل.. فاشل عسكريًا

أخبار دولية كتب في 15 أبريل، 2024 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
إيران الجوية الهجوم
عبّر

قالت مجلة “الإيكونوميست” البريطانية الأسبوعية في تقرير لها عن الهجوم الإيراني على إسرائيل إن الهجوم كان هزيمة من الناحية العسكرية، وأضافت: “ربما ارتكبت إيران خطأ حسابيا في هذا الهجوم”.

وقال تقرير المجلة إن هجوم الليلة الماضية تم تنفيذه بشكل مخالف للإجراءات المعتادة للعمليات العسكرية التي من المفترض أن تتسم بالمفاجأة والمباغتة. وصور وفيديوهات سبقت إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، وشوهدت في سماء العراق والأردن، وتم إسقاطها قبل وصولها للأجواء الإسرائيلية.

وتضيف المجلة أنه يتعين على إسرائيل الآن أن تقرر كيفية الرد على تصرفات إيران. لأنه إذا اعتقدت طهران أنه ليس من الضروري محاسبتها، وإذا هاجمت دولاً أخرى عبر أراضيها، فإن هذا الموضوع يمكن أن يغير الوضع في الشرق الأوسط.

وأوضحت أن رد إسرائيل المحتمل على إيران قد يؤدي إلى حرب واسعة النطاق واستياء من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاء إسرائيل الآخرين، ولهذا السبب، ليس من الواضح بعد ما هي السياسة التي ستتبعها إسرائيل تجاه إيران.

وتواصل “الإيكونوميست” في تقريرها أنه بعد عقود من المواجهة غير المباشرة مع إسرائيل عبر وكلائها في المنطقة، استهدفت إيران للمرة الأولى إسرائيل من الأراضي الإيرانية، ما يعني أن “حرب الظل” بين البلدين قد انتهت.

وتعتبر المجلة الإنجليزية أن الهجوم الإيراني الأخير يعتبر فاشلا من الناحية العسكرية. لأنه باستثناء عدد قليل من الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية، تم اعتراضها جميعاً، وكان مصير الآخرين معروفاً حتى قبل وصولهم إلى المجال الجوي الإسرائيلي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع