الإخواني معتز مطر يهاجم المغرب بسبب المساعدات الجزائرية ومغاربة يقصفونه وإعلامي لبناني يفحمه

أخبار عربية كتب في 13 سبتمبر، 2023 - 20:57 تابعوا عبر على Aabbir
معتز مطر
عبّر

وجد الإعلامي الإخواني، معتز مطر، نفسه وسط عاصفة من الانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، على خلفية هجومه على الدولة المغربية، بسبب موقفها الرافض للمساعدات الجزائرية “المزعومة” الموجهة لضحايا زلزال الحوز الأليم.

معتز مطر، الذي استقى معلوماته من بيان الخارجية الجزائرية دون أن يكون ملما بكل المعطيات والتفاصيل، اعتبر رفض المغرب لمساعدات الجزائر، خيانة لأرواح من هم في أشد الاحتياج للمساعدة الناجزة، على حد قوله.

وأضاف معتز مطر في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “التويتر”، قائلا:”لا أكاد أصدق..الناس بتموت في المغرب حرفيا لقلة الامكانيات وندرة الأجهزة الحديثة ولاحتياج الحكومة المغربية لأي عون ومع هذا وفي مكايدة سياسية ليس وقتها أبدا يرفضون مساعدات الجزائر”.

معتز مطر
وانبرى النشطاء المغاربة للرد على معتز مطر، داعينه إلى التحري قبل النطق بافتراءات والتكلم من فراغ، مستغربين أخذه خبرا عن المغرب من الجزائر التي تعاديه وتكيد له بالليل والنهار دون أن يكلف نفسه أخذ وجهة نظر الطرف الآخر من باب الإنصاف والبحث عن الحقيقة الذي طالما تبجح به صاحب لازمة “الله غالب”.

ومن أبرز التعاليق التي دونها النشطاء المغاربة ردا على معتز ما مطر، ما كتبه أحدهم قائلا:”من قال لك أن هناك قلة في الامكانيات وندرة الأجهزة الحديثة؟ و هل الجزائر تتوفر على الامكانيات والأجهزة الحديثة للمساعدة أم أن الأمر مجرد مناكفة سياسية؟!!”.

وعلق آخر قائلا:”اولا صحح معلوماتك سيدي فليس هناك نقص امكانيات نهائيا!! هناك صعوبة الوصول للقرى و حتى تفهم لانك اكيد لا تفهم في كل المواضيع فهناك مئات القرى و تقع في جبال اقفلت جميع الطرق فيها و هناك من ليست اصلا فيها طرق و الوصول لهم بالمعدات مستحيل و يمكنك سؤال الفريق القطري الموجود و اطباء بدون حدود”.

وأضاف ناشط آخر مذكرا معتز مطر:”الجزائر رفضت مساعدة المغرب في الحرائق وقتلت مصطافين يدم بارد وتريد تقسيم المغرب منذ 1975، فكيف نقبل مساعدتها”.

الرد على معتز مطر
وفي ذات السياق، ذكر الإعلامي اللبناني بقناة “سكاي نيوز عربية، نديم قطيش، المستغربين من تجاهل المغرب لمساعدات الجزائر، بأن الأخيرة رفضت مساعدة المملكة في عديد المرات.

وأضاف قطيش في تغريدة على “التويتر”، المغرب عرض طائرات إطفاء على الجزائر مجانا خلال محنة الحرائق. لم يكتفِ الجزائر بالرفض بل شن الاعلام الجزائري حملة تتهم المغرب بافتعال الحرائق. وفي النهاية استأجروا طائرات اطفاء من أسبانيا كي لا يكتب ان المغرب أعانهم”.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع