الأسود تلتهم أول خصم في كأس إفريقيا وتدك شباك تانزانيا بثلاثية

رياضة كتب في 17 يناير، 2024 - 20:04 تابعوا عبر على Aabbir
الأسود
جريدة عبّر

في أول امتحان لهم في بطولة كأس افريقيا المقامة بالكوت ديفوار حقق الأسود اليوم الأربعاء أول إنتصار لهم، بعد فوز مريح امام منتخب تنزانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل صفر.


وبادر المنتخب المغربي منذ بداية الشوط الأول محاولا بناء عمليات هجومية بالإغتماد على الأجنحة، غير أن دفاعات منتخب طانزانيا أبطلت مفعول قوتها بالتكتل الكبير أمام المرمى.

كرة ثابتة من اقتناض وتنفيذ حكيم زياش في الدقيقة 29 وحارس مرمى منتخب تنزانيا يصد الكرة، وسايس يسكنعا الشباك مسجلا الهدف الأول الذي خفف الضغط على العناصر الوطنية.

وتراجع المنتخب التنزاني بصفه كلية فيما تبقى من اطوار الجولة الأولى، واوقف زحف الكتيبة الوطنية التي أنهت الجولة الأولى بهدف نظيف.

ذات السيناريو تكرر في الجولة الثانية وواصلت العناصر الوطنية البحث عن هدف لتعزيز النتيجة، فيما حاول الخصوم بناء بعض العمليات الهجومية لم تكن فعالة أمام دفاع المنتخب المغربي.

واستفادت العناصر الوطنية من طرد اللاغب ميروشي واقحام الركراكي لأمين عدلي الذي أعطى نفس جديد للخط الهجومي لتضيف الهدف الثاني بعد ثنائية بين عدلي واوناخي الذي سجل هدفا رائعا في د.ق 77.

الركراكي أدخل دفعة واحدة سفيان بوفال وامين حارث والكعبي لإراحة اللاعبين، وإضافة أهداف اخرى، وهو ما تأتى عن طريق اللاعب النصيري في الدقيقه 80 بعد تمريرة مليمترية من حكيمي.

الكتيبة الوطنية حاولت فيما تبقى من أطوار اللقاء اللعب برزانة وبأقل جهد ممكن وضيع اللاعب الخنوس الذي دخل بديلا هدفا محققا بعد إنفراده بحارس الخصوم.

ثلاث نقاط تحصل عليها المنتخب المغربي ستكون مهنة فيما تبقى من المشوار الكبير في كأس افريقيا للذهاب بعيدا في هذا العرس الإفريقي ولما لا اقتلاع اللقب من قلب ابيدحان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع