الأسود تقطف ورقة المرور الى المونديال بإنتصار عريض على الفهود الكونغولية

الأولى كتب في 29 مارس، 2022 - 21:43 تابعوا عبر على Aabbir
الأسود
عبّر

الأسود الى المونديال

قطف المنتخب الوطني المغربي مساء اليوم ورقة المرور الى مونديال قطر بانتصار عريض على منتخب الكونغو الديمقراطية بأرضية مركب محمد الخامس، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليصنع الأفراح داخل رقعة الميدان، وخارجها بتأهل سادس الى المونديال.

ومع انطلاق صافرة البداية، ضغط كثيف للعناصر الوطنية، ومحاولات مسترسلة، أكسبت الثقة للخط الهجومي الذي ناور من الجهة اليمنى واليسرى بحثا عن هدف الإمتياز وهو ما تحقق في الدقيقة 21 من المتألق عز الدين اوناحي ليتنفس الصعداء لمواصلة اللقاء بكل أريحية.

تغييران اضطراريين لكل من جواد الياميق، والحارس بونو، بسبب اصابتهما لم تثني العناصر الوطنية من مواصلة البحث عن تعزيز النتيجة، والرغبة في زيارة شباك منتخب الكونغو الديمقراطية، التي حاولت الإستفاقة من الإنكماش بمحاولات باءت بالفشل أمام منير المحمدي الذي عوض بونو.

كرة ارتدادية من دفاعات الكونغو استغلها بنجاح المتألق تيسودالي، الذي أعاد الإنتعاشة للجماهير المغربية العريضة التي تابعت المبارة بهدف جميل بعد انفراد بالحارس في الدقيقة 45، وهو الأمر الذي أعطى جرعات اضافية من الثقة لأسود الأطلس.

وعاود الأسود ذات السيناريو مع بداية الجولة الثانية، بتحكم واحتكار للكرة أثمرت ثنائية رائعة داخل مربع العمليات، ترجمها اللاعب الواعد اوناحي بهدف ثالث لم يترك أي حظ لحارس الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 54.

وسيرت العناصر الوطنية باقي أطوار الجولة الثانية بسلاسة وتمريرات قصيرة وسط الميدان لإفشال الخصم وهو الأمر الذي أثمر العديد من المحاولات القابلة للتسجيل تم إندارها بسبب تسرع اللاعبين.

وأطلق أشرف حكيمي رصاصة الرحمة على منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 69 بعد سيطرة مطلقة على وسط الميدان أمام تراخي الفهود وتراجعهم الى الخلف.

ويأمل المغاربة أن تكون مشاركة الأسود في كأس العالم المقبلة، والتي ستجرى أطوارها بقطر الشقيق، في مستوى تطلعات الجماهير وعشاق أسود الأطلس في كل بقاع العالم، لتحقيق إنجاز تاربخي وتأهل الى أدوار متقدمة من العرس العالمي.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع