الآلاف من سكان القنيطرة يُؤَدّون صلاة عيد الفطر السعيد وسط أجواءٍ روحانية وإيمانية مَهِيبَة

مجتمع كتب في 22 أبريل، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
عيد
عبّر ـ ولد بن موح

حجّت حشود غفيرة من المصلين يتقدمهم عامل اقليم القنيطرة السيد “فؤاد المحمدي” صباح اليوم السبت 22 أبريل الجاري، لأداء صلاة عيد الفطر السعيد بمصلى “غابة معمورة بالساكنية” في أجواء روحانية وإيمانية مهيبة.

وأشاد العديد من المصلين بالتنظيم المحكم التي سهرت عليه ولاية أمن القنيطرة، وذلك من خلال تسهيل ولوج المصلين وخصوصًا كبار السن منهم، وكذا تنظيم حركة الالاف الذين توافدو على المصلى من مناطق مختلفة في مدينة القنيطرة، الأمر الذي أدى لمرور أجواء الصلاة في ظروف جيدة دون تسجيل اي تدافع او خلل تنظيمي.

وفي تصريح لهم عبر العديد من المصلين لجريدة “عبر.كوم”، عن شكرهم للسلطات الأمنية التي عملت على هذا التنظيم المحكم، وذلك من أجل تسهيل أداء المصلين لهذه الشعيرة الدينية، مؤكدين عدم تواجد أي مشاكل اوعوائق شابت هذا التنظيم، مكذبين الإشاعة التي راجت بخصوص هجوم ثور هائج على جنبات المصلى ووقوع تدافع بين المصلين.

ومن أبرز المصلين في مصلى الساكنية، السيد عامل القنيطرة، و الكاتب العام للعمالة، ورئيس جماعة القنيطرة ووالي امن القنيطرة و القائد الإقليمي للدرك الملكي، وعدد من ممثلي مختلف المصالح الخارجية، و شخصيات قضائية ومدنية وعسكرية وسياسية، وممثلي المجتمع المدني.ذ

وقد تميزت صلاة العيد بمصلى الساكنية وعلى غرار باقي مصليات القنيطرة، بتوافد الآف من المصلين الذين أدوا صلاة عيد الفطر المبارك بعد قضاء شهر من الصيام والمناسك الدينية و الأجواء الروحانية التي تميزت بها مساجد المدينة.

كما ابتهل الخطيب في ختام خطبة العيد إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين ويسدد خطواته لما فيه خير لشعبه الوفي ٬وأن يحفظ سائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ثم تبادل بعدها المصلون التهاني والتبريكات فيما بينهم في أجواء أخوية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع