ارتفاع سعر البتكوين لتلامس أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر

إقتصاد و سياحة كتب في 16 فبراير، 2023 - 20:36 تابعوا عبر على Aabbir
سعر البتكوين
عبّر

ارتفعت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” خلال تعاملات يوم الخميس لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، بعد تحقيق أكبر قفزة يومية هذا العام ،على بعد دولارات قليلة جدا من التداول فوق حاجز 25,000 دولارا للمرة الأولى فى الستة أشهر الأخيرة، وسط معنويات قوية تسيطر على السوق المشفرة.

تأتي الارتفاعات القوية فى السوق المشفرة بالتوازي مع صعود الأسهم الأمريكية فى وول ستريت ،خاصة أسهم شركات التكنولوجيا الأكثر حساسية لأسعار الفائدة المرتفعة ، مع تزايد الرهانات حول أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سينجح فى النهاية فى ترويض التضخم فى الولايات المتحدة دون دفع أكبر اقتصاد فى العالم إلى الركود.

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة “بتستامب” زادت العملة الرقمية “البتكوين” بنحو 563$ بما يعادل نسبة 2.3% إلى 24,895$ الأعلى منذ آب/أغسطس الماضي ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 24,332$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 24,329$.

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء على بورصة بتستامب ،حققت أسعار البتكوين ارتفاعا بنحو 9.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بأكبر مكسب يومي فى 2023 ،تحديدا منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بنحو 22 مليار$ إلى إجمالي 1.118 تريليون$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ آب/أغسطس 2022 ،بفضل موجة الصعود الواسع التي تسيطر حاليا على أسعار البتكوين والايثريوم و عملات رئيسية أخرى.

الأسهم الأمريكية

حقق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنهاية جلسة الأربعاء ارتفاعا بنسبة 0.8% تقريبا ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،وأسهم القطاع تعد الأكثر حساسية لأسعار الفائدة المرتفعة فى الولايات المتحدة.

تحققت تلك المكاسب بالرغم من البيانات التي أظهرت ارتفاعا تجاوز التوقعات فى مبيعات التجزئة الأمريكية خلال كانون الثاني/يناير ،فى أحدث العلامات الدالة على المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الأكبر فى العالم ،بالرغم من المسار المتشدد للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

طغت معنويات الثقة والتفاؤل حيال إمكانية تجنب الاقتصاد الأمريكي الدخول فى دائرة الركود التضخمي هذا العام ،على المخاوف حيال استمرار البنك الاحتياطي الفيدرالي فى رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأطول فترة ممكنة.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع