احباط محاولة انتحار شخص فوق مسجد الكتبية ..

الأولى كتب في 29 أكتوبر، 2019 - 14:05 تابعوا عبر على Aabbir
محاولة انتحار
عبّر

 

 

عبّر ـ مراكش 24

 

تمكنت السلطات وعناصر الوقاية المدنية قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء من احباط محاولة انتحار صاحب مخبزة من فوق مسجد الكتبية التاريخي بمراكش.

 

 

وحسب مصادر محلية، فقد استغل شاب متطوع يلقب بـ “زريقة” انشغال الشخص الذي يهدد بالانتحار بالشعارات و التلويح بالعلم الوطني ليصعد من الجهة الخلفية، ويداهمه من الخلف قبل ان تلتحق به بسرعة عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من السيطرة عليه و انزاله من فوق بعد لحظات عصيبة و مفاوضلا قادها والي أمن مراكش سعيد العلوة، ورئيس المنطقة الامنية الاولى سمير بنشويخ.

 

 

وقد عاش محيط مسجد الكتبية بمراكش صبيحة يومه الثلاثاء 29 أكتوبر، حالة من الاستنفار الامني، بسبب محاولة المواطن الذي يرتدي الزي الصحراوي الانتحار من فوق المسجد بعدما لف حبلا حول عنقه و شرع في التهديد، في حالة عدم الاستجابة لمطالبه بفتح تحقيق في خروقات شابت ملف محل كان يكتريه منذ عقود بمنطقة جيليز.

 

 

ويتعلق الامر بصاحب مخبزة كان موضوع قرار افراغ بموجب حكم قضائي، حيث تم تنفيذ القرار قبل اسابيع من طرف القوات العمومية، بالتزامع مع وجوده قيد الاعتقال، بسبب احتجاج سابق حاول خلاله الانتحار عبر تفجير قنينات غاز فوق المخبزة المعنية بجيليز احتجاجا على القرار.

 

 

وكان المعني بالامر قد اضرم النار في سطح المحل ووضع و اطارات مطاطية وقنينات غاز قرب النيران في شكل تهديدي، استنفر السلطات المحلية و الامنية قبل ان يتم توقيفه في ما بعد.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع