ابن أوعوش يكذب ادعات الإعلام الفرنسي: السائحات الفرنسيات تناولن معلبات استقدمناها من بلدهن

حوادث كتب في 9 نوفمبر، 2023 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
السائحات الفرنسيات
عبّــر

يواصل الإعلام الفرنسي نشر الأكاذيب بشأن المغرب ويستغل أي فرصة لمحاولة التشويش على سمعته وهو الأمر الذي قامت به قبل أيام عندما ادعت إصابة أزيد من 200 سائحة فرنسية لتسمم غذائي بمنطقة مرزوكة بإقليم الرشيدية.

 

ووقفت جريدة عبّـر.كوم على حقيقة الموضوع حيث كشف امبارك بن اوعوش، وهو مسير الشركة السياحية التي استقبلت السائحات المعنيات، -كشف- أن ما تم تداوله عار من الصحة، ونافيا تسجيل أي حالة تسمم حاد في صفوف الفوج السياحي الذي قدم من فرنسا ودول أخرى، كما تم الترويج لذلك من قبل الإعلام الفرنسي.

 

وأوضح ابن اوعوش في تصريح له للجريدة أن الأمر يتعلق بتعرض نحو 17 حالة في صفوف السائحات، لالتهاب في المعدة والأمعاء، وليس تسمما كما أشيع، مؤكدا أنهن أحسسن به خلال الساعات الأولى من حلولهن بالمغرب، وتم نقلهن إلى مصحة خاصة في مدينة الرشيدية لتلقي الإسعافات الضرورية.

 

وأضاف المتحدث أنه تم استقبال بين 26 و30 أكتوبر الماضي، وفودا سياحية وصل عددها 1027 سائحا وسائحة، بينهم 800 سائحة فرنسية وكندية، قدمن عبر رحلات من مطارات فرنسا ومونتريال إلى مطارات مراكش والدار البيضاء والرشيدية، ومن هناك تم استقبالهم في مخيمات سياحية في صحراء مرزوگة.

وأوضح ابن اوعوش أن سائحة فرنسية ومنذ قدومها في الساعة الأولى أحست بمغص على مستوى معدتها، وفي اليوم الموالي سجلت الأعراض ذاتها في صفوف خمس فرنسيات أخريات معها في نفس المخيم، وهو ما يفسر أن التهاب المعدة والأمعاء الذي أصيبت به السائحة الأولى ربما في بلدها فرنسا انتقل عبر العدوى لزميلاتها.

 

وشدد مسير الشركة السياحية أن الفريق الطبي المرافق للوفد السياحي، والتحاليل التي أجرتها مصالح “أونسا” أكدت أن الأمر يتعلق بالتهاب وليس تسمم غذائي نتيجة لتناول وجبات مغربية داخل المخيم.

وكشف مبارك ابن اوعوش أن السائحات قدمن للمشاركة في نشاط تضامني وقد يكون سبب إصابتهن بهذا الطارئ الصحي تناولهن لغذاء معلب استقدمنه معهن من فرنسا، يخلطنه بماء دافئ قبل تناوله، مع العلم أن درجات الحرارة في المغرب مرتفعة مقارنة مع فرنسا.

 

عزيز أيت الطالب ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع