ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية يطلق النار على الوزير الرميد ويصف تصريحاته بـ”غير المسؤولة”

الأولى كتب في 14 ديسمبر، 2018 - 18:24 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الدار البيضاء

على خلفية التدخل “السافر” في القضاء، ومؤسساته ومحاولة التأثير عليه اعلاميا، وكما سبق الاعلان عن ذلك، عقدت يومه الجمعة، مجموعة من الجمعيات القضائية، ندوة بالدار البيضاء، سلطت الضوء على مستجدات ما بات يعرف بملف “حامي الدين”، اثر تدخلات وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في الشق المتعلق بالقضاء، وهو ما اعتبره متتبعين تدخلا سافرا في مؤسسة القضاء.

 

وقال بيان اتئلاف الجمعيات المهنية القضائية، إنها “تسجل وباستغراب محاولة بعض الجهات اقحام القضاء في مزايدات سياسية في قضية مطروحة أمام القضاء، وأن ممارسة حق الطعن مكفول”.

 

وأضاف البيان الذي تلاه رئيس نادي قضاة المغرب، ان الإئتلاف يشجب ويستنكر استعمال الجهات المسؤولة داخل الحكومة والبرلمان من قبل اجتهاد اخرق والردة وغيرها من العبارات التي تشكل خروقات، واصفا تصريحات الوزير الرميد بـ”التأجيج غير مسؤول أمام القضاء”.

 

وأعلنت لجنة جمعيات القضاة تشكيل لجنة مشتركة لتتبع ما وصفوه بـ”المساس ومحاولة التأثير على القضاء، لمنح ضمانات حقيقية للقضاء”.

 

وتابع البيان قائلا:”نؤكد بأن مرجعيتنا في الدفاع عن استقلالية السلطة القضائية تنطق من ايماننا الراسخ بالدستور والقوانين التنظيمية والمواثيق الدولية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع