إيلون ماسك قد يتسبب في إعلان إفلاس منصة “إكس” بعد هذا الموقف

أخبار تقنية كتب في 7 ديسمبر، 2023 - 14:25 تابعوا عبر على Aabbir
إيلون ماسك
عبّر

هاجم الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الشركات التي أوقفت إعلاناتها على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) المملوكة له بعد اتهامه بمعاداة السامية، مستخدماً ألفاظاً نابية، وذلك خلال قمة «ديل بووك DealBook» التي أقيمت في نيويورك، أمس (الأربعاء).


ووفقاً لشبكة «سي إن بي سي» الأميركية، فقد كان المذيع أندرو روس سوركين يجري مقابلة بثت على الهواء مباشرة مع إيلون ماسك خلال القمة، حين سأله عن رأيه في قيام بعض الشركات بوقف إعلاناتها على «إكس» مؤخراً، ليرد ماسك بتوجيه ألفاظ نابية لهذه الشركات بشكل فاجأ الحضور، ويؤكد أنه يرفض «أن يتم ابتزازه بالمال أو الإعلانات».

كما أشار ضمناً إلى أن معجبيه سيقاطعون هؤلاء المعلنين بالمثل.

وقبل أسبوع، واجه الملياردير الأميركي ردود فعل دولية عنيفة واتهم بمعاداة السامية بعد تأييده لمنشور على منصة «إكس» اتهم اليهود بتأجيج الكراهية ضد البيض؛ حيث علق ماسك على المنشور بقوله إنه «الحقيقة الفعلية».

ونتيجة لذلك، أوقفت شركات أميركية كبرى منها «أبل» و«والت ديزني» و«وارنر براذرز ديسكفري» وشركة «إن بي سي يونيفرسال» التابعة لشركة «كومكاست» إعلاناتها مؤقتاً على موقع «إكس». وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن نزوح المعلنين قد يكلف «إكس» ما يصل إلى 75 مليون دولار من الإيرادات المفقودة هذا العام.

وفي مقابلة أمس، اعتذر ماسك عن تعليقه هذا، واصفاً إياه بأنه «أحد أكثر الأشياء حماقة التي قمت بها على المنصة، إن لم يكن الأكثر حماقة على الإطلاق».

ويوم الاثنين الماضي، قام ماسك بزيارة إسرائيل وقال إنه يشارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو موقفه بضرورة القضاء على «حماس». كما أكد أنه يرغب في «مساعدة إسرائيل على تجريد غزة من السلاح والتطرف عندما ينتهي الصراع».

وتلقى ماسك قلادة رمزية من والد أحد الرهائن المحتجزين لدى حركة «حماس»، ووعد بارتدائها حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن.

وعقب هذه الزيارة، تلقى ماسك دعوة من أسامة حمدان، المسؤول الكبير في حركة «حماس»، لزيارة قطاع غزة لرؤية حجم الدمار الذي سببه القصف الإسرائيلي.

ورد ماسك على دعوة حمدان بقوله إن الوضع هناك حالياً «يبدو خطيراً بعض الشيء».
الشرق الأوسط ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع