إفران مع موعد مع مهرجانها الدولي الخامس بمشاركة ألمع نجوم الغناء

إقتصاد و سياحة كتب في 15 أغسطس، 2023 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
إفران
عبّــر

تستعد مدينة إفران لاحتضان مهرجانها الدولي في نسخته الخامسة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 غشت 2023، تحت شعار ” الغابة إرث وطني”، وذلك بشراكة بين جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، وعمالة إقليم إفران والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لإفران.

وأفادت إدارة المهرجان، في بلاغ توصل موقع “عبّـر.كوم”، بنسخة منه، فإن شعار هذه الدورة يعكس الأهمية الكبرى التى تحظى بها الثروة الغابوية، وفي مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها الإقليم، والتي تعد ثروة وإرثا وطنيا طبيعيا يتميز به الإقليم، في حاجة إلى حمايتها لأنها ملك للأجيال الحالية والقادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي، نظرا لدورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي”.

وسيتم على هامش المهرجان؛ تنظيم ندوات يؤطرها ثلة من ذوي الاختصاص بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، وبالاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية. وفق البلاغ ذاته.

ويزخر برنامج الدورة الخامسة بفقرات متنوعة، في مقدمتها عروض فنية وأنشطة متميزة، مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، ويضم في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب وطنيا مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة.

كما ينظم بموازاة مع فعاليات المهرجان “عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية، وطاقات رياضية تنحدر من إقليم إفران بصمت مشوارها الرياضي والثقافي بميداليات إن على الصعيد: الوطني أو الدولي، بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء”.

وأعلنت إدارة المهرجان، أنه يمكن للزوار والساكنة زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية. مشيرة إلى أن فعاليات المهرجان تتوزع بساحة التاج، وقاعة المناظرات وفضاءات أخرى.

عبد العزيز أمزاز – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع