إغلاق مطعم شهير “للشوارما” بالرباط بسبب خروقات تهدد صحة العاملين والزبناء

الأولى كتب في 10 مارس، 2023 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
إغلاق مطعم
عبّــر

قامت السلطات المختصة بالرباط بإلاق مطعم سوري مشهور خاص بالشوارما بمدينة الرباط بعد تسجيل عدد من المخالفات، التي من شأنها المساس بصحة وسلامة العاملين والزبناء.

وتضمنت المخالفات حسب قرار جماعة الرباط -التي توصلت الجريدة بنسخة منه-، صغر حجم فضاء الإعداد والمطبخ مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين الموجودين به، كما أن حفظ المواد المعروضة للعموم يتم بطريقة غير صحية وغير منظمة.

وعاينت لجنة المراقبة كذلك غياب العنونة على المواد المخزنة بغرفة التبريد، حيث تم إتلاف 25 كيلوغراما من الشوارما من لحم الدجاج كانت محفوظة بطريقة غير صحية.

كما تضمنت المخالفات عدم استجابة اللباس الخاص بالمستخدمين داخل فضاء المطبخ للشروط الصحية، ناهيك عن غياب بطائق صحية خاصة بالمستخدمين.

وتقرر بناء على ذلك إغلاق المحل الذي “يأتي بالنظر إلى خطورة المخالفات المسجلة واحتمالية تعريض حياة الزبناء لتسممات وتفادي استمرار المحل في تقديم وجباته في ظروف تفتقد لشروط السلامة الصحية”، ولن يكون بإمكان صاحب المحل استئناف نشاطه إلا بعد تفادي جميع المخالفات المسجلة.

وبعد تداول الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي خرج صاحب المحل في فيديو توضيحي يؤكد أن قرار الإغلاق متعلق يأتي بإصلاح ضروري وفجائي من أجل تهوية المطعم، وهو الأمر الذي اشاروا له في إعلان معلق على بوابة المطعم.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع