إعلام الكابرانات:”المغاربة الأكثر مشاهدة لافتتاح الشان ب29 مليون” ومغاربة ساخرون:”سلوگية خطيرة هادي”!

رياضة كتب في 15 يناير، 2023 - 16:39 تابعوا عبر على Aabbir
المغاربة ومشاهدة الشان
عبّــر

كعادتها في الكذب للترويج لنجاح وهمي يكذبه الواقع، زعمت الأبواق إعلام الكابرانات أن حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، قد حطم رقما قياسيا كبيرا في نسب المشاهدة على قناة “بي إن سبورت” القطرية.

أبواق العسكر المعروفة بالكذب والتدليس وقلب الحقائق من أجل تبييض الوجه القبيح لنظام الكابرانات، لم تجد حرجا في الادعاء كون حفل افتتاح “شان الجزائر” حقق أكثر من 100 مليون مشاهدة على قناة “بين سبورتس”.

وتمادت أبواق إعلام الكابرانات وجنيرالات قصر المرادية في الكذب، بأن زعمت تكسير نسبة المشاهدات في “الشان 2022” لكل الأرقام القياسية بخمسة أضعاف عن النسخة السابقة في الكاميرون، و التي لم تتعدى 20 مليون مشاهدة، على حد قولها.

والمضحك، أن قامت أبواق العسكر بنشر جدول إحصائيات لنسب المشاهدة يكشف أن المغاربة هم الأكثر مشاهدة لحفل الإفتتاح ب 29 مليون مشاهدة، ثم يليهم الجزائريين ب 27مليون، ثم المصريين ب 16 مليون.

 

وجرت الإحصائيات المزعومة سخرية عارمة على أبواق إعلامية الكابرانات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجمع النشطاء على أن هذه الأرقام من وحي خيال الكابرانات.

كما أجمع النشطاء المغاربة على أن مباراة نصف نهائي كأس العالم بقطر، والتي جمعت المنتخبين المغربي والفرنسي، ومحال أن تحقق نسبة المشاهدة التي يزعم إعلام العسكر الجزائري.

وتساءل كثيرون باستغراب كيف يكون المغاربة في المرتبة الأولى من حيث نسبة مشاهدة حفل افتتاح “الشان”، في وقت جاء فيه الجزائريون المنظم في بلدهم في المرتبة الثانية.

كما استغربوا أن يزعم إعلام العسكر الموجه كون المغاربة هم الأكثر مشاهدة لحفل الإفتتاح ب 29 مليون مشاهدة على قناة “بي إن سبورت”، كما لو أن كل المغاربة مشتركين مع الشبكة القطرية.

 

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع