إعلامي عراقي للكابرانات: مانديلا صديق إسرائيل وتطلقون اسمه على ملعبكم وتسخرون ابنه للتهجم على المغرب الجار المسلم؟!!

الأولى كتب في 14 يناير، 2023 - 18:18 تابعوا عبر على Aabbir
مانديلا
عبّر

مانديلا صديق إسرائيل

شن الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، هجوما شرسا على النظام العسكري الجزائري، فضح من خلاله نفاقه وزيف شعاراته ومتاجرته بالقضية الفلسطينية.

ويأتي هجوم السامرائي على كابرانات العسكر، على خلفية تسخيرهم لنجل الزعيم الجنوب إفريقي الراحل، نيسلون مانديلا، لإطلاق تصريحات معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، فضلا عن حمل الجماهير الجزائرية للأعلام الفلسطينية والدعوة لغزو المغرب، خلال افتتاح​ بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين​، أمس الجمعة​ 13 يناير الجاري بالجزائر.

السامرائي، الذي يشغل منصب رئيس مركز العراق الجديد للدراسات، نشر تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر”، وجه خلالها مدفعيته الثقيلة صوب حكام قصر المرادية، مستنكرا الاستعانة بنجل صديق إسرائيل للتهجم على المغرب، البلد الجار المسلم.

وكتب السامرائي في تغريدته النارية قائلا:”إبن مانديلا صديق إسرائيل في الجزائر التي تدعي أنها قاطعت المغرب بسبب علاقتها بإسرائيل يحرض الحشود وهم يرددون شعارات ضد البلد الجار المسلم ويرفعون أعلام فلسطين لغزو المغرب”.

سفيان السامرائي

حب القضية الفلسطينية مطية..

وأضاف الصحافي السياسي يقول:”طيب لو كنتم تحبون القضية لأطلقتم اسم فلسطين على الملعب بدلا من مانديلا صديق إسرائيل”.

هذا، وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصدرت اليوم السبت 14 يناير الجاري، بلاغا نددت من خلاله بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين​، أمس الجمعة​ بالجزائر،​ معتبرة ذلك بالخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.

كما نددت الجامعة بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها واخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح، مطالبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” بتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع