المكسيك.. مصرع 48 شخصاً وإصابة 956 بمشكلات صحية بسبب موجة الحر

أخبار دولية كتب في 25 مايو، 2024 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحر
جريدة عبّر

سجلت المكسيك 48 حالة وفاة بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد منذ مارس الماضي، حسبما أعلنت البلاد، فيما تتوقع البلاد تسجيل درجات حرارة قياسية جديدة.

وأشار تقرير نشرته وزارة الصحة، الجمعة، إلى أن المجموع التراكمي يبلغ «48 حالة وفاة على المستوى الوطني» مرتبطة بموجة الحر التي بدأت منتصف مارس الماضي، فيما يعاني 956 شخصا من مشاكل صحية مختلفة. الصحية، بحسب البيانات. تم التحديث في 21 مايو.

وفي عام 2023، تم تسجيل رقم قياسي بلغ 419 حالة وفاة بسبب موجة حارة استمرت ثمانية أشهر في المكسيك التي يبلغ عدد سكانها 129 مليون نسمة.

وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مؤخرًا إن موجة الحر الحالية كانت “استثنائية”. وأضاف: “إنها ظاهرة طبيعية مؤسفة للغاية، وهي بالطبع مرتبطة بتغير المناخ”.

وأكد أن درجات الحرارة المرتفعة وقلة الرياح تؤدي إلى تفاقم مشكلة التلوث في العاصمة المكسيكية التي يعيش ضمن حدودها الإدارية تسعة ملايين نسمة. ويزداد هذا العدد بشكل ملحوظ عندما يشمل الضواحي.

من المتوقع أن تشتد درجات الحرارة خلال الأسبوعين المقبلين وتحطم أرقامًا قياسية جديدة، وفقًا لعلماء من الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك الذين كتبوا على موقع XN: “في غضون 10 إلى 15 يومًا القادمة، ستشهد المكسيك أعلى درجات حرارة تم تسجيلها على الإطلاق خلال الأسبوعين المقبلين تاريخها، والتي يمكن أن تولد مستويات عالية من تلوث الأوزون.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع