في اليوم العالمي لكرة القدم.. ستة نهائيات في يوم واحد

رياضة كتب في 25 مايو، 2024 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
لاعبات كرة القدم الاتحاد
جريدة عبّر

تستضيف العديد من الملاعب حول العالم، اليوم السبت 25 ماي 2024، نهائيات مثيرة، تزامناً مع اليوم العالمي لكرة القدم.

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإعلان يوم 25 مايو يوما عالميا لكرة القدم، والذي يصادف الذكرى المئوية لأول بطولة دولية لكرة القدم في التاريخ، والتي نظمت عام 1924 خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

اليوم هناك العديد من المباريات المهمة منها 6 مباريات نهائية و3 نهائيات قارية و3 كؤوس أوروبية محلية.

ومن أبرز هذه النهائيات مباراة فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش.

وفي النهائي القاري الثاني، تقام مباراة الإمارات العربية المتحدة في العين مع ضيفها يوكوهاما مارينوس الياباني، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، والتي ستقام على ملعب هزاع بن زايد في الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش.

أما نهائيات الكؤوس الأوروبية المحلية فقد تزامنت في يوم واحد في ثلاث دول مختلفة: إنجلترا وألمانيا وفرنسا.

وسيجمع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي في لندن في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت جرينتش.

كما تقام المباراة النهائية لكأس ألمانيا بين باير ليفركوزن وكايزرسلاوترن على الملعب الأولمبي في برلين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وفي فرنسا، سيقام نهائي الكأس الوطنية لكرة القدم بين باريس سان جيرمان وليون، خلال المباراة التي ستقام على ملعب بارك دي برينس في باريس، ابتداء من الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وتمتد نهائيات اليوم العالمي لكرة القدم إلى مباريات السيدات، حيث يلتقي برشلونة الإسباني مع نظيره ليون الفرنسي في نهائي دوري أبطال أوروبا الساعة الخامسة مساءً بتوقيت جرينتش.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع