إعلام أمريكي: تزايد الرفض لخطاب نتنياهو المرتقب داخل الكونغرس الأمريكي

أخبار دولية كتب في 25 مايو، 2024 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
نتنياهو الشفاء
جريدة عبّر

قالت وسائل إعلام أمريكية إن عددا متزايدا من الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي يرفضون الضغوط لدعم دعوة رئيس مجلس النواب مايك جونسون لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحدث في جلسة مشتركة للكونغرس.

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية، بما في ذلك الإندبندنت وأكسيوس وكومون دريمز، تزايد المعارضة لدعوة جونسون بعد أمر محكمة العدل الدولية الذي أصدرته أمس الجمعة، والذي يدعو إسرائيل إلى وقف هجومها على رفح على الفور.

وقال النائب سكوت بيترز (ديمقراطي من كاليفورنيا) “أعتقد أن هذا وقت غريب لدعوة نتنياهو؛ إنه قرار مثير للخلاف حقًا”.

بينما النائب. وقال دان كيلدي (ديمقراطي من ولاية ميتشجان): “لا أعتقد أن الوقت مناسب الآن… دعونا لا نعقد الوضع المعقد بالفعل”. »

وشدد جيم هايمز (ديمقراطي من كونيتيكت)، عضو لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، على أن نتنياهو “يجب أن يركز على إطلاق سراح السجناء، وليس المشرعين”.

أما فيما يتعلق بما إذا كان شومر سيوقع على الدعوة، فأجابت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي (ديمقراطية من كاليفورنيا) ببساطة: “لا”.

وكانت بيلوسي وهيمز وبيترز من بين 173 مشرعًا ديمقراطيًا صوتوا الشهر الماضي بالموافقة على مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار، بالإضافة إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار تتلقاها كيلدي بالفعل من واشنطن كل عام والذين صوتوا ضد برنامج المساعدات.

وقد أعرب التقدميون في الكونغرس عن معارضتهم لخطاب نتنياهو لعدة أيام، مع السيناتور. قال بيرني ساندرز (الجمهوري عن ولاية فيرمونت) – الذي يتجمع مع الديمقراطيين – يوم الأربعاء إنه سيقاطع أي خطاب لرئيس الوزراء ووصف الدعوة بأنها “فكرة سيئة”. “.

وأضاف ساندرز: “لقد قُتل أو جُرح الآن 5% من السكان”. 60% منهم نساء وأطفال. ودمر نحو 200 ألف منزل بالكامل». “لقد تم قصف كل جامعة في غزة. “هناك الآن مجاعة تلوح في الأفق. »

وقال: “فلماذا تدعو من ارتكب مثل هذه الأشياء الفظيعة ضد الشعب الفلسطيني؟ . “أعتقد أنها فكرة سيئة حقًا.”

مندوب. وقال مارك بوكان (ديمقراطي من ولاية ويسكونسن) في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه “إذا جاء نتنياهو للتحدث أمام الكونجرس، فسوف يسعدني جدًا أن أوضح للمحكمة الجنائية الدولية الطريق إلى مجلس النواب لإصدار مذكرة الاعتقال هذه”. .

نتنياهو – الذي يواجه العديد من تهم الفساد الجنائية بالإضافة إلى جرائمه في غزة – خاطب الكونجرس ثلاث مرات. وإذا فعل ذلك مرة أخرى، فسيكون قد تحدث أمام الكونجرس أكثر من أي مسؤول أجنبي آخر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع