إضراب جديد يشل المدارس ومسيرة حاشدة.. تنسيق التعليم يدعو الحكومة لتحمل مسؤوليتها

مجتمع كتب في 6 نوفمبر، 2023 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
تنسيق
عبّر

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم، إلى إنجاح الاضراب الوطني أيام 7 و8 و9 نونبر 2023، ومسيرة الكرامة الثلاثاء 7 نونبر 2023، من أمام مقر البرلمان نحو وزارة التربية بالرباط، وخوض اعتصام جزئي أمامها.

ويطالب التنسيق الوطني، في بلاغ له توصل موقع “عبّـر.كوم“، بنسخة منه، بإسقاط النظام الأساسي التراجعي، وتحقيق جميع مطالب نساء ورجال التعليم متقاعدين ومزاولين. ثم ضمان الحق في الإضراب وتوقيف الاقتطاعات من أجور المضربين/ات.

وأوضح التنسيق، أن معركة نساء ورجال التعليم متقاعدين ومزاولين تدخل شهرها الثاني في مواجهة قرار الدولة المغربية، في شخص وزارتها الوصية “فرض نظام أساسي جديد يجهز على العديد من المكتسبات المهنية والاجتماعية، ولا يستجيب للحد الأدنى من الانتظارات المطروحة من طرف الشغيلة التعليمية”.

وجدد التنسيق، مطالبته الحكومة بتحمل مسؤوليتها السياسية في الاستجابة لمطالب الشغيلة وحل كل الملفات الفئوية العالقة. داعيا نساء ورجال التعليم بكافة فئاتهم المهنية، مزاولين ومتقاعدين، للانخراط في الاضراب الوطني أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 7 و8 و9 نونبر 2023 والحضور بكثافة في مسيرة الكرامة.

من جهة أخرى، أشاد التنسيق الوطني لقطاع التعليم، بـ”وعي وتفهم الأسر المغربية لمعارك الشغيلة التعليمية وتضامنهم معها”. مطالبا لدعم معركة الشغيلة التعليمية من أجل مطالبها العادلة والمشروعة.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع