إذاعة كولومبية تطرد صحافي دافع عن حكيمي في قضية الاغتصاب

رياضة كتب في 20 مارس، 2023 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
حكيمي
عبّــر

تسببت قضية اتهام الدولي المغربي، أشرف حكيمي، باغتصاب شابة فرنسية شهر فبراير الماضي، في طرد الصحافي الرياضي الكولومبي، أوسكار رينتيريا، من عمله.

 

وقررت إدارة إذاعة “راديو كاراكول” الكولومبية فصل أوسكار رينتيريا عن عمله، بسبب دفاعه عن حكيمي وتشكيكه في رواية المشتكية.

 

وبحسب ما أكدته تقارير صحفية فرنسية، فقد دافع أوسكار رينتيريا بقوة عن حكيمي، معتبرا أنه لا يتحمل المسؤولية محملا المشتكية النصيب الأكبر منها.

 

وقال أوسكار رينتيريا في برنامج “El Pulso del Fútbol”، أنه لا يصدق رواية المشتكية، مشددا على أنه لا ينبغي للمرأة أن تذهب بمفردها إلى شقة لاعب كرة قدم.

 

وأردف قائلا:”ببساطة، بالنظر إلى كل ما هو معروف، إذا قررت فتاة في أي مكان في العالم أن تذهب إلى شقة لاعب كرة قدم بمفردها، فعليها أن تعرف ما الذي يمكن أن يحدث وماهي المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها”.

وتساءل الصحافي الكولومبي باستغراب، كيف للمشتكية أن تدعي على حكيمي بعدما توجهت إليه بمفردها وهي على لم بما سيحدث، هذا إن حدث شيء أصلا على حد تعبيره.

 

وجرت التصريحات موجة انتقادات على أوسكار رينتيريا، خصوصا بعد تشبثه بموقفه ورفضه الاعتذار، مشددا على أنه على حق في كل ما قاله عن القضية التي شغلت الرأي العام العالمي.

 

زربي مراد ـ عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع