إدانة مدافع عن دنيا بطمة فايسبوكيا بالسجن سنة ونصف في مراكش

ثقافة و فن كتب في 6 فبراير، 2024 - 23:14 تابعوا عبر على Aabbir
دنيا بطمة
عبّر

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بداية الأسبوع الجاري، إدانة مدوّن فايسبوكي بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة 10 ألاف درهم، وذلك على خلفية تدوينات تدافع عن المغنية دنيا بطمة المدانة بعام حبسا نافذا في ملف “حمزة مون بيبي”، وانتقاده للسياسة القضائية في تعاملها مع ملف المغنية وملفات أخرى.

و قد تابعت النيابة العامة هذا الناشط الذي ينتمي إلى حزب يساري بتهمة التشهير و إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم فضلا عن تهمة المس بالحياة الخاصة.

و حسب المعلومات المتوفرة فقد أحيل المعني بالأمر على أنظار الوكيل العام للملك بإبتدائية مراكش من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، حيث قررت النيابة العامة متابعته في حالة إعتقال إحتياطي.

و قد طفت هذه القضية خلال الفترة التي كانت فيها دنيا باطمة تخرج على الهواء مباشرة لطلب العفو عنها و ما أثاره من ضجة وسط وسائل التواصل الإجتماعي،حيث كان المدون الفايسبوكي يدافع بقوة عن دنيا بطمة و يتهجم على كل الساخرين منها.

كما سبق للمعني بالأمر أن إنتقد بلاغ لوكيل الملك بإستئنافية الدار البيضاء أعلن فيه الوكيل عن فتح تحقيق حول واقعة نشر أخبار زائفة,أقحمت فيها أسماء شخصيات و مؤسسات وطنية في القضية المرتبطة بالإتجار الدولي بالمخدرات المعروفة بقضية “إيسكوبار الصحراء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع