أقوى جيوش العالم..المغرب خامس عربيا و 53 عالميا

الأولى كتب في 4 يوليو، 2022 - 13:55 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر ـ ولد بن موح

حل المغرب في المركز الخامس عربيا و53 عالميا  من حيث القوة العسكرية  عدد الجنود،و ذلك وفق الإحصاء الجديد لسنة 2022، الذي قدمته شركة Global Fire Power.

وحسب نفس الترتيب حلت جمهورية مصر العربية، في المركز الأول، حيث تعتبر مصر الأقوى عسكريا بين الدول العربية، كما أنها تحتل المرتبة 13 عالمياً، حيث سجلت تراجعاً في ترتيبها عن العام الماضي 2022.

وتأتي المملكة العربية السعودية،  في المرتبة الثانية عربياً، كما أنها تحتل المرتبة 17 في العالم، فيما حالت الجزائر في المركز الثالث عربيا و27 عالميا.

أما في المرتبة الرابعة، فقد كانت من نصيب دولة، الإمارات العربية المتحدة، التي احتلت  المرتبة 36 في العالم، يليها المغرب في المرتبة الخامسة، و53 عالميا.

وفي المرتبة السادسة عربياً جمهورية العراق. كما أنها تحتل المرتبة 57 في العالم، أما المرتبة السابعة عربياً فكانت من نصيب الجمهورية العربية السورية، التي احتلت المرتبة 65 في العالم.

في المركز الثامن عربياً حلت ليبيا ، التي جاءت في الرتبة 70 عالميا، ثم الكويت في المرتبة التاسعة عربيا و 71 عالميا، تليها سلطنة عمان عاشرة عربيا و72 عالميا، ثم تونس في المركز الحادي عشر عربيا و 73 عالميا، متقدمة على المملكة الأردنية الهاشمية التي حلت في المرتبة 12 عربيا و 74 في العالم.

المركز الثالث عشر عربياً جمهورية السودان. كما أنها تحتل المرتبة 77 في العالم.

في المرتبة الرابعة عشرة عربياً الجمهورية اليمنية. كما أنها تحتل المرتبة 78 في العالم.

في المركز الخامس عشر عربياً دولة قطر. كما أنها تحتل المرتبة 82 في العالم.

وفي المركز السادس عشر عربياً مملكة البحرين. كما أنها تحتل المرتبة 103 في العالم.

 

وفي المركز السابع عشر عربياً الجمهورية اللبنانية. وهي تحتل المرتبة 116 في العالم.

المركز الثامن عشر عربياً جاءت موريتانيا كما أنها تحتل المرتبة 126 في العالم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع