أشبال الأطلس تسعد المغاربة بالتأهل الى نهائي كأس إفريقيا لأول مرة في التاريخ

رياضة كتب في 14 مايو، 2023 - 22:55 تابعوا عبر على Aabbir
أشبال الأطلس
عبّر

بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة خلق أشبال الأطلس مفاجأة كروية بإنتصار على منتخب مالي بضربات الترجيح في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم، بعد ما انتهت المباراة في توقيتها الأصلي بالتعادل السلبي.

وضغط المنتخب المالي في الشوط الأول عبر هجومات اكتسبت طابع الخطورة علة مرمى المنتخب المغربي، فيما ردت العارضة هدفا للماليين بعد تنفيذ ضربة ثابتة لينتهي الشوط الاول على وقع التعادل السلبي.

واستمر بحث الماليين عن هدف السبق في الشوط الثاني، غير ان دفاعات أشبال الأطلس بقيادة الحارس بنغوزيل اوقفت كل المحاولات التي ارتطمت احداها بعد تنفيذ ضربة ثابتة بالعارضة الافقية.

ورد ادم شاكير على شراسة الماليين، بكرة ارتطمت بالعارضة بعد تنفيذ ضربة خطأ، فيما كان المعالي قريب الى افتتاح التسجيل بعد مرور كرته بملمترات على جانب حارس الخصوم.

ضربات الجزاء كانت الفيصل بين المنتخبين، لتصنع الأشبال ما يشبه معجزة كروية بعدما كانت على وشك الاقصاء بعدما ضيع ابناء شيبا ضربتي جزاء قبل ان يتعلق بن كوزين ويرد بتصديات خرافيه لثلاث ضربات ترجيحية.

وسيلاقي أشبال الأطلس في المباراة النهائية منتخب السنغال الذي اطاح ببوركينا فاسو بضربات الجزاء في رحلة سيبحث فيها ابناء سعيد شيبا عن أول لقب لهم لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 عاما.

فؤاد جوهر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع