أحمد نورالدين : الأزمة مع إسبانيا فرصة لتحقيق مكاسب جديدة

الأولى كتب في 18 يونيو، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
أحمد نور الدين الجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

سعد الناصيري-عبّر

 

اعتبر أحمد نور الدين، الخبير في العلاقات الدولية، أن الأزمات لا تكون دائما سلبية، كونها فرصة لتحقيق مكاسب أخرى، وذلك في سياق تعليقه على الأزمة التي تعرفها العلاقات المغربية الإسبانية.

 

وأكد أحمد نور الدين في كلمته، خلال اليوم الدراسي حول “الأزمة بين المغرب واسبانيا.. السياق والمآل”، الذي نظمه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، يوم الخميس 17 يونيو 2021 بمجلس النواب، على ضرورة تملك المغرب لإستراتيجية واضحة المعالم، ليس فقط لحل هذه الأزمة الحالية، وإنما من أجل استرجاع سبتة ومليلية وغيرها، مضيفا أنه خلال العشرين سنة الأخيرة وقعت الأزمة بين المغرب وإسبانيا ثلاث مرات أي بمعدل كل 7 سنوات.

 

ودعا نور الدين، إلى طرح كل القضايا الحارقة بين المغرب وإسبانيا، على الطاولة ليس بهدف إيجاد حلول لها جميعها، بل إيجاد حلول لبعضها وجعل البعض الآخر أوراق ضغط.

 

ووجه المتحدث نقده الشديد لوزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، بسبب عدم حضوره إلى البرلمان، من أجل تقديم كل المعطيات المرتبطة بالأزمة التي تعرفها العلاقات المغربية الإسبانية، مبرزا أنه بالمقابل حضرت وزيرة الخارجية الإسبانية لبرلمان بلدها، على الأقل ثلاث مرات في هذا الموضوع بالذات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع