أثناء انتقاد أردوغان للعدوان الإسرائيلي على غزة..سفينة نجله تواصل شحن البضائع من ميناء إسرائيلي

أخبار دولية كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 10:40 تابعوا عبر على Aabbir
أردوغان
عبّر ـ ولد بن موح

قدم نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شكوى ضد الصحفي متين جيهان بتهمة “الإهانة” و”الإفتراء” بعد أن نشر وثائق في الأيام السابقة عبر حسابه على منصة X تشير إلى أن سفينة تابعة لبوراك أردوغان مستمرة في شحن البضائع، أنشطة في ميناء إسرائيلي أثناء انتقاد الرئيس أردوغان إسرائيل لقصف قطاع غزة.

وفتحت النيابة العامة في إسطنبول تحقيقاً في الشكوى المقدمة ضد جيهان بتهمة السب والقذف، ومن الممكن أن تتحول إلى محاكمة. ورد الصحفي في سلسلة تغريدات على الاتهامات بالتأكيد على أن الوثائق المذكورة عامة ومتاحة للجميع.

ولجأت وسائل إعلام تركية موالية لأردوغان إلى الدفاع عن الرئيس ضد “الافتراء”، وقالت صحيفة “صباح” الصديقة للحكومة: “الافتراء على الرئيس أردوغان وعائلته مستمر. » “تخوض عائلة أردوغان معركة قانونية ضد التشهير الممنهج، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي. »

وأضافت: “تم إطلاق حملة تشويه جديدة ضد عائلة أردوغان وتم نشر منشورات تشهيرية لا أساس لها من الصحة. »

ونشر الصحفي التركي المقال من الصحيفة التركية عبر حسابه X ليرد عليه بالتصريح: “لقد حصلت على هذه المعلومات من مصادر مفتوحة ورسمية ومتاحة للجميع. سأشرحها حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى هذه المعلومات، وحتى لا يكون هناك أي شك حول ما إذا كانت صحيحة أم لا”.

وتفاعل نشطاء عرب مع تغريدات جيهان، مسلطين الضوء على الدعاية التركية والتجاوزات السياسية لحكومة العدالة والتنمية في قضية الدفاع عن غزة، وأعاد العديد من الناشطين نشر الرسالة على حساباتهم الخاصة مع صور الوثائق المرفقة..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع