أبو عبيدة يثير الجدل هل يقاوم عن بعد وخرج من فلسطين؟

أخبار عربية كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
أبو عبيدة
عبّــر

 

توقفت تقارير إعلامية عند غياب الناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إذ أشار بعضها إلى أن أبو عبيدة يتواجد خارج فلسطين، وأنه ياشرك في الحرب عن بعد، وتم تداول الأمر عبر حسابات عربية موثقة عبر منصة “إكس” وبعضها منسوب لقناة الجزيرة.

ووصفت بعض الحسابات الموثقة الأمر بأنها “مقاومة عن بُعد.. قيادات حركة حماس يعيشون وسط عائلاتهم وفى القصور الفاخرة خارج البلاد، الضحايا هم أهل غزة”.

وتوقفت تقارير أخرى على خروج أبو عبيدة الذي اعتاد الظهور مرة كل أسبوع عبر تطبيق تيليغرام ليخبر بعد مرور أسبوعين على اختفائه، ظهر في 10 من دجنبر، فى تسجيل صوتى له، معلنًا أن الكتائب تمكنت من تدمير 180 آلية عسكرية إسرائيلية، منذ نهاية الهدنة المؤقتة قبل 10 أيام.

ورجح ظهوره الصوتي احتمال إصابته في إحدى الغارات الإسرائيلية، خاصة وأن تقارير فلسطينية أشارت إلى أن أبوعبيدة أُصيب بجراح خطيرة فى هجوم للجيش الإسرائيلى فى الشجاعية، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أنه أصيب بجروح خطيرة نتيجة قنبلة إسرائيلية فى مخبأه بخانيونس، بالإضافة إلى 6 عناصر آخرين من التنظيم كانوا يقيمون معه هناك.

وأمام تضارب التقارير بتواجد أبو عبيدة بفلسطين من عدمه صرح مصدر فى قطاع غزة، صباح اليوم، أن “أبوعبيدة، والناطق الرسمى لكتائب القدس أبوحمزة، بصحة جيدة ويعملان، إذ أن غيابهم بناء على أوامر من القيادة العليا وذلك على خلفية وصول طائرات تجسس بريطانية مزودة بتقنية دقيقة تحدد موقع الشخص باستخدام بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية. ولذلك فإنهم لن يصدروا أى بيان سليم حتى يتم إيجاد حل لهذه المشكلة فى أسرع وقت ممكن”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع