الرئيسية في الواجهة جمعية “ثمزوجين” بالناظور تترجم حلم ساكنة كبدانة الى واقع وتنجح في ربط دواوير المنطقة بالماء الصالح للشرب

جمعية “ثمزوجين” بالناظور تترجم حلم ساكنة كبدانة الى واقع وتنجح في ربط دواوير المنطقة بالماء الصالح للشرب

كتب في 13 يناير 2019 - 3:59 م

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

أسدل الستار مساء أمس بدوار “ثمزوجين” التابعة للنفوذ الترابي ﻹقليم الناظور على واحد من أنجح المشاريع والمنجزات اﻹجتماعية بمنطقة كبدانة، وذلك بربط مجموعة من الدواوير بقناة المياه الرئيسية والمستقدمة من منبع “سيدي ميمون” الغني بثروته المائية.

 

 

ويهدف هذا المشروع التطوعي الذي أشرفت عليه جمعية ثمزوجين للعمل الخيري بمكتبيها في الناظور وألمانيا الى تزويد ساكنة ثمزوجين ولهدارة بالماء الصالح للشرب، للتغلب على النقص الحاصل في هذه المادة الأساسية عبر جلبها من منبع “سيدي ميمون” وربطها بصهريج منطقة “ثيدجا”.

 

 

وسيساهم هذا المشروع الخيري والتي رصدت له اعتمادات مالية مهمة، في التخفيف من معاناة الأسر في الحصول على هذه المادة الحيوية من قناة المياه الرئيسية، والتي تم ربطها بأنابيب وتوزيعها على السقايات التي ستشيد في أماكن متفرقة من منطقة كبدانة.

 

 

هذا، وأفلحت جمعية ثمزوجين للعمل الخيري رغم حداثة تأسيسها، في البصم على مجموعة من الأعمال اﻹجتماعية الناجحة والهادفة الى التخفيف من معاناة الأسر بمنطقة كبدانة من مختلف المشاكل التي تتخبط فيها المنطقة عموما، مسجلة بذلك إضافة نوعية وممارسة واقعية تطبيقية للمبادرات الاجتماعية التي تنصت للمجتمع.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي