‪ ‪

بنعتيق يلتقي في باماكو مغاربة مالي

التجنيد

عبّر-و م ع

 

عقد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق مساء أمس الثلاثاء في باماكو لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في مالي. وبعد أن ذكر بالعناية، التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمغاربة المقيمين في الخارج ، أشاد السيد بنعتيق بنموذج التعاون جنوب -جنوب ، الذي أتاح للعديد من الأطر والكفاءات المغربية التواجد والتفوق في العديد من البلدان الأفريقية ، بما في ذلك مالي التي تربطها بالمملكة علاقات استثنائية ضاربة جذورها في التاريخ.

 

وأبرز في هذا السياق ، أهمية الزيارتين الملكيتين اللتين قام بهما جلالة الملك عامي 2013 و 2014 الى مالي ، مما أعطى دفعة قوية للعلاقات الثنائية في مختلف مجالات التعاون الرئيسية.

 

وقال إن المغاربة يبرهنون عن كفاءاتهم في الشركات العالمية المشهورة التي يعملون بها والتي تنشط في عدة مجالات ، منوها بالنجاح الكبير الذي حققته العديد من المؤسسات المغربية المستقرة في أفريقيا.

 

ولدى تطرقه ،لظروف عيش المغاربة في مالي ، أكد بنعتيق أن الوزارة ، وسفارة المغرب في باماكو وجميع المصالح المعنية تظل مجندة لخدمة مصالحهم طبقا للتوجيهات السامية لجلالة الملك الذي يولي اهتماما خاصا للجالية المغربية في جميع أنحاء العالم. من جهة أخرى ، أعلن السيد بنعتيق عن انعقاد منتدى مغربي-مالي حول الهجرة شهر يوليو المقبل في فاس لتبادل الخبرات ووجهات النظر.

 

من جانبهم ، أعرب أفراد الجالية المغربية في مالي الذين تحدثوا في هذا الاجتماع عن عميق امتنانهم لجلالة الملك وتجندهم القوي خدمة لتعزيز الروابط القائمة بين المغرب ومالي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق