الرئيسية أخبار تقنية المريخ يستعد لأول زائر الاثنين المقبل و ناسا تنقل الحدث مباشرة للمشاهدين

المريخ يستعد لأول زائر الاثنين المقبل و ناسا تنقل الحدث مباشرة للمشاهدين

كتب في 23 نوفمبر 2018 - 11:10 ص

عبّر-وكالات

يستعد كوكب المريخ لاستضافة أول زائر أميركي منذ سنوات، إذ يدخل جيولوجي ناسا ذو الذراع الواحد والأرجل الثلاث المعروف باسم “إنسايت” لأول مرة سماء الكوكب الأحمر، الاثنين المقبل.

وتعد “انسايت” أول مركبة فضاء أميركية تهبط على سطح المريخ، منذ وصول المستكشف الطواف “كيريوسيتي” قبل 6 سنوات، وأول مركبة مخصصة لاستكشاف تحت سطح المريخ.

وستتبع ناسا طريقة اختبرت من قبل وأحرزت نجاحا لإرسال منقبها الميكانيكي إلى سطح المريخ، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وستبطئ المحركات النارية من الهبوط النهائي، كما ستخرج مركبة الفضاء على أرجلها الصلبة، في عمليات هبوط تشبه تلك التي شهدتها مهمات سابقة ناجحة.

في النهاية، ستزيل ذراع المركبة التجربتين العلميتين الرئيسيتين وتضعهما مباشرة فوق سطح المريخ. وستحاول واحدة الحفر بعمق 16 قدما بينما ستستمع الأخرى للزلازل.

وستتيح الوكالة للجمهور العريض مشاهدة هبوط مركبة “إنسايت لاندر” على سطح المريخ في السادس والعشرين من نوفمبر

وستقوم “ناسا” بفتح البث المباشر من غرف مراقبة المهمة حتى يتمكن الناس من مشاهدة العلماء والمهندسين وهم يقومون بعملهم في التحكم بالمركبة، بالإضافة إلى هبوطها على سطح الكوكب الأحمر، بحسب موقع بس جي آر التقني.

التالي
آخر الأخبار : إفتتاح رائع للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بحضور أبرز الفنانين المغاربة  «»   زياش يتألق بمراوغات “ساحرة” ليلة فوز الأياكس  «»   توقيف ثلاثة أشقاء متورطين في أفعال إجرامية بسطات  «»   خنيفرة.. ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح لنفايات و شركة أوزون للنظافة في خبر كان  «»   تفاصيل جديدة..مارس مع زوجته واختها في سرير واحد لسنوات والنهاية كانت مأساوية نواحي الناظور  «»   من الإمارات..ندى حاسي او “كاردشيان الخميسات” تنشر صور مثيرة للجدل وتكشف عن مفاتنها  «»   توقيف دانماركي من أصل صومالي مطلوب دوليا  «»   الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011  «»   اكادير:بعد استدراجه لمكان خال..اغتصاب قاصر  «»   حجز حوالي 2 طن من مخدر الشيرا داخل إسطبل بأصيلة  «»