الحقاوي ومباراة توظيف المكفوفين المعطلين: على القاطنين في القرى إرسال ملف ترشيحهم عبر بريد الوزارة

 

 

عبّر ـ الرباط

    • كشفت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة، إن وزارتها استطاعت أن تجد حلا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يقطنون في القرى وليس بامكانهم المجيء للرباط لإيداع ملف ترشيحهم لاجتياز مباراة التوظيف المخصصة لهذه الفئة.

وقالت الوزيرة الحقاوي امس الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: ” يجب أن أغتنم الفرصة لإخبار جميع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة القاطنين بالقرى والمهتمين باجتياز المباراة المخصصة لهم، أنهم بإمكانهم تعبئة ملف ترشيحهم وإرساله للبريد الإلكتروني للوزارة”.

وأضافت الحقاوي قائلة: ” بالنسبة للأشخاص لي ساكنين فالقرى ومايقدروش يمشيو ويجيو للرباط الحل هو يرسلو لينا ملف ترشيحهم عبر البريد الإلكتروني للوزارة، وسيتم اعتماد تاريخ الارسال كمعيار لقبول الملف وهل تم ارساله في الوقت المحدد أم خارجه”.

وفي الوقت الذي تسعى فيه وزارة الحقاوي لإيجاد حل لهذه الفئة، خرجت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشواهد بالمغرب في بيان لها لتعبر عن رفضها إجراء مباراة لتوظيف 50 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الإدارة العمومية،

وأضافت التنسيقية إلى أن المباراة المعلن عنها لا تكف لتوظيف العدد الكبير من المكفوفين المعطلين الذي يفوق 450 شخصا، مطالبة الحكومة بـ “التوظيف المباشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق