الحقاوي ومباراة توظيف المكفوفين المعطلين: على القاطنين في القرى إرسال ملف ترشيحهم عبر بريد الوزارة
الرئيسية في الواجهة الحقاوي ومباراة توظيف المكفوفين المعطلين: على القاطنين في القرى إرسال ملف ترشيحهم عبر بريد الوزارة

الحقاوي ومباراة توظيف المكفوفين المعطلين: على القاطنين في القرى إرسال ملف ترشيحهم عبر بريد الوزارة

كتب في 20 نوفمبر 2018 - 7:33 ص

 

 

عبّر ـ الرباط

    • كشفت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة، إن وزارتها استطاعت أن تجد حلا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يقطنون في القرى وليس بامكانهم المجيء للرباط لإيداع ملف ترشيحهم لاجتياز مباراة التوظيف المخصصة لهذه الفئة.

وقالت الوزيرة الحقاوي امس الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: ” يجب أن أغتنم الفرصة لإخبار جميع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة القاطنين بالقرى والمهتمين باجتياز المباراة المخصصة لهم، أنهم بإمكانهم تعبئة ملف ترشيحهم وإرساله للبريد الإلكتروني للوزارة”.

وأضافت الحقاوي قائلة: ” بالنسبة للأشخاص لي ساكنين فالقرى ومايقدروش يمشيو ويجيو للرباط الحل هو يرسلو لينا ملف ترشيحهم عبر البريد الإلكتروني للوزارة، وسيتم اعتماد تاريخ الارسال كمعيار لقبول الملف وهل تم ارساله في الوقت المحدد أم خارجه”.

وفي الوقت الذي تسعى فيه وزارة الحقاوي لإيجاد حل لهذه الفئة، خرجت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشواهد بالمغرب في بيان لها لتعبر عن رفضها إجراء مباراة لتوظيف 50 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الإدارة العمومية،

وأضافت التنسيقية إلى أن المباراة المعلن عنها لا تكف لتوظيف العدد الكبير من المكفوفين المعطلين الذي يفوق 450 شخصا، مطالبة الحكومة بـ “التوظيف المباشر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : دراسة تبحث طريقة غير عادية لإيصال رواد الفضاء إلى كواكب أخرى  «»   بالفيديو..الباطرون هرب وحنا أكتر من 300 عاملة مشردين  «»   إيطاليا..إقالة مدرب قاد فريقه للفوز بنتيجة 27-صفر  «»   فرحة تاريخية لجماهير الاتحاد البيضاوي من منبع الحي المحمدي  «»   أمير دولة قطر يستقبل والي بنك المغرب السيد عبد اللطيف الجواهري  «»   جماهير حسنية أكادير تساند لاعبي الفريق رغم خسارة النهائي أمام الطاس.. حنا ماشي جمهور النتائج  «»   طاطا: مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال  «»   مديرية الحموشي توضح بخصوص اتهامات لمسؤولين أمنيين على اليوتيوب  «»   إضراب لاعبات الدوري الإسباني الممتاز بسبب “تعويضات الحمل”  «»   طنجة..المنعشين العقاريين يضعون خارطة طريق لإخراج قطاع العقار من الأزمة  «»