الحسيمة.. حكم “مخفف” على متهم بالتحريض ضد الوحدة الترابية

 

عبّر ـ دليل الريف

ادانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، امس الخميس متهما بالسجن ثلاثة اشهر موقوف التنفيذ وغرامة نافذها قدرها 2000 درهما.

وتوبع المتهم من طرف النيابة العامة من اجل مسك و استهلاك المخدرات واهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها و التحريض على ارتكاب جنح او جنايات و التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

ويعتبر هذا الحكم مخففا مقارنة من الاحكام التي اصدرتها ذات المحكمة في ملفات مماثلة، خلال الاحتجاجات التي عرفها الاقليم.

وكانت ذات الغرفة اجلت، النظر في ملفات يتابع فيها عدد من المتهمين من اجل تهم تتعلق بالاحتجاجات التي عرفتها المنطقة منذ مقتل محسن فكري.

وأرجأت الغرفة الجنحية التلبسية النظر في ملف متهم يتابع في حالة اعتقال من اجل “اهانة رجال القوات العمومية أثناء قيامهم لمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح والعصيان والعصيان المسلح وبواسطة تعدد الاشخاص والتظاهر بدون سابق تصريح والتجمهر بالطرق العمومية والتجمهر المسلح وتعييب اشياء وناقلات مخصصة للمنفعة العامة”.

كما اجلت الغرفة الجنحية العادية، النظر في اربعة ملفات يتابع فيها عدد من المتهمين في حالة سراح من اجل التحريض على ارتكاب جنايات وجنح والتحريض على العصيان واهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة والدعوة الى المشاركة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها، وحيازة سلاح بدون مبرر مشروع، وحيازة واستهلاك المخدرات كل حسب المنسوب اليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق