الرئيسية الاسرة والصحة ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس “إش 1 إن 1” إلى 16 شخصا

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس “إش 1 إن 1” إلى 16 شخصا

كتب في 5 فبراير 2019 - 2:26 م

عبّر ـ الرباط

 

أعلنت مصدر من وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة وفيات انفلوانزا فيروس “إش 1 إن 1” إلى 16 شخصا.

وكان، وزير الصحة، أنس الدكالي، قد طمأن المواطنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، وجدد تأكيده أن الوضعية الوبائية بالمغرب عادية مثلها مثل السنوات السابقة ولاتدعو للقلق.

مشددا بالقول: “ليست هناك حالة طوارئ والمغرب رائد في مواجهة الأوبئة، وانظروا كيف تعاملنا مع فيروس “إيبولا”، لذلك لا داع للتهويل”.

ولفت الوزير إلى أنه” على الصعيد الوطني انطلقت مراقبة الأنفلونزا منذ سنة 2004 من خلال منظومة وضعتها وزارة الصحة “،” مردفا،”أن الأدوية المضادة للفيروسات تكون فعاليتها في 48 ساعة الأولى من تناولها وتقل فيما بعد، وبشكل عام مفعول هذه الأدوية محدود لأنها لا تقضي على الفيروس بل تقلص توالده فقط”، يوضح الوزير.

هذه هي طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير وأعراضه

التالي
آخر الأخبار : السكر العلني و العربدة يقودان الريسوني و صديقه إلى السجن  «»   النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن  «»   سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع مسؤولين سياسيين وجامعيين مكسيكيين  «»   بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية  «»   بو طيب..تحسين الحكامة يمر عبر تعزيز الموارد المالية  «»   المحمدية. ضبط معمل سري لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة  «»   طرد رجلين مسلمين من طائرة أميركية لسبب تافه  «»   تقارير المجلس الأعلى للحسابات تجرّ الوزراء إلى المساءلة  «»   “خطاف” يختطف زبونة ويغتصبها ..  «»   أمزازي يتهم أستاذة نشرت شريطا لمدرسة في وضعية مزرية..  «»