ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "إش 1 إن 1" إلى 16 شخصا
الرئيسية الاسرة والصحة ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس “إش 1 إن 1” إلى 16 شخصا

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس “إش 1 إن 1” إلى 16 شخصا

كتب في 5 فبراير 2019 - 2:26 م

عبّر ـ الرباط

 

أعلنت مصدر من وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة وفيات انفلوانزا فيروس “إش 1 إن 1” إلى 16 شخصا.

وكان، وزير الصحة، أنس الدكالي، قد طمأن المواطنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، وجدد تأكيده أن الوضعية الوبائية بالمغرب عادية مثلها مثل السنوات السابقة ولاتدعو للقلق.

مشددا بالقول: “ليست هناك حالة طوارئ والمغرب رائد في مواجهة الأوبئة، وانظروا كيف تعاملنا مع فيروس “إيبولا”، لذلك لا داع للتهويل”.

ولفت الوزير إلى أنه” على الصعيد الوطني انطلقت مراقبة الأنفلونزا منذ سنة 2004 من خلال منظومة وضعتها وزارة الصحة “،” مردفا،”أن الأدوية المضادة للفيروسات تكون فعاليتها في 48 ساعة الأولى من تناولها وتقل فيما بعد، وبشكل عام مفعول هذه الأدوية محدود لأنها لا تقضي على الفيروس بل تقلص توالده فقط”، يوضح الوزير.

هذه هي طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير وأعراضه

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : التوفيق:تنظيم موسم الحج لهذه السنة متوقف على قرار من السلطات السعودية  «»   “بغيناك تعيش”..حملة رقمية لوقف نزيف الانتحار بإقليم شفشاون  «»   ترحيل المغاربة ـ الهولنديين من الناظور نحو الدار البيضاء ومنها الى أمستردام..  «»   مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة  «»   المغرب بقيادة الملك يعرب عن دعمه الكامل للاستجابة العالمية لوباء فيروس كورونا  «»   فاجعة.. لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم شرطي .. مشهد يهز الولايات المتحدة !  «»   وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»