وكالة التنمية الفلاحية تنظم الدورة التدريبية الرابعة للمباراة الوطنية للابتكار ” أكري يونغ”

الأولى كتب في 14 يناير، 2023 - 14:35 تابعوا عبر على Aabbir
التنمية
عبّر ـ ولد بن موح

في إطار تفعيل البرنامج الطموح المتعلق بتشجيع المقاولات الشبابية الذي يندرج في صلب الأهداف الرئيسية لاستراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

نظمت وكالة التنمية الفلاحية يوم الجمعة 13 يناير 2023 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، الدورة التدريبية الرابعة وما قبل الأخيرة لفائدة 44 شابا وشابة حاملي خمسة وعشرون مشروعا مبتكرا في مجال الفلاحة الرقمية والفلاحة الذكية مناخيا الذين تم اختيارهم في إطار المباراة الوطنية للابتكار AGRIYOUNG INNOVATE.

تدريب مكثف من طرف خبراء مختصين

حيث سيستفيد الشباب حاملي المشاريع المبتكرة في مجالات الفلاحة الرقمية والفلاحة الذكية مناخيا خلال هذه الدورة التدريبية على مدار ثلاثة ايام من برنامج مكثف مقدم من طرف خبراء مختصين لتطوير مهاراتهم وحلولهم المبتكرة.
وللاشارة تم تنظيم ثلاث دورات تدريبية كما انه سيتم مستقبلا تنظيم دورة تدريبية خامسة وأخيرة. وللتذكير سيتم ختم هذه الدورات التدريبية بحفل لاختيار ثلاث أفضل مشاريع مقاولاتية في الفلاحة الرقمية والفلاحة الذكية مناخيا.

أكري يونغ …ابتكارات الشباب في القطاع الفلاحي

يهدف “أكري يونغ” إلى جعل الابتكار في خدمة الفلاحة المغربية”، وتم إعطاء انطلاقة هذا المشروع الرائد بشراكة مع مختبر الابتكار من أجل التنمية القروية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، من أجل إعطاء دينامية جديدة للتنمية القروية، كما يطمح إلى تقديم دعم قوي للشباب الحاملين لأفكار وحلول مبتكرة من شأنها المساهمة في تطوير القطاع الفلاحي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع