وفاة الباحث الفرنسي مكتشف فيروس “الإيدز” لوك مونتانييه

الأولى كتب في 12 فبراير، 2022 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
فيروس
عبّــر

عبّــر ـ وكالات

 

غيب الموت الباحث الفرنسي، لوك مونتانييه صاحب جائزة نوبل للطب في 2008 ، لاكتشافه فيروس الإيدز عام 1983، حسبما أعلن عنه الخميس الماضي رئيس بلدية نويي سور سين حيث كان مونتانييه في المستشفى الأمريكي بالمنطقة الواقعة قرب باريس. ولطالما أثار عالم الفيروسات الجدل بسبب نظريات مختلفة أطلقها وتسببت له بانتقادات كثيرة من نظرائه في المجتمع العلمي، لعل أبرزها موقفه من فيـروس كورونا واللقاحات والمتحورات.

 

ونال مونتانييه جائزة نوبل للطب في 2008 بفضل اكتشافه عام 1983 مع شريكيه فرنسواز باريه-سينوسي وجان كلود شيرمان فيـروس العوز المناعي البشري (إتش أي في) المسبب لمرض الإيدز.

 

إلا أن عالم الفيروسات الفرنسي أثار الجدل مرارا بسبب نظريات مختلفة أطلقها في السنوات الأخيرة تسببت له بانتقادات كثيرة من نظرائه في المجتمع العلمي.

 

فبعد تصريحات متكررة منذ 2017 ضد اللقاحات، عاد اسمه للتداول في السنتين الأخيرتين إثر إطلاقه فرضيات عن فيروس كورونا المسؤول عن جائحة كوفيد-19 نفاها المجتمع العلمي، بينها ما ادعى فيه أن الفيـروس طور في المختبر وأن اللقاحات هي المسؤولة عن ظهور المتحورات. وقد حصدت تصريحاته بشأن اللقاحات إعجابا في أوساط الجهات المناهضة للتطعيم ضد فيـروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع