وزارة العدل تدخل على خط إصدار مذكرة تهم تصحيح امتحان المحاماة

مجتمع كتب في 1 أغسطس، 2023 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
الوزير وهبي
عبّر

أكدت وزارة العدل، أن ما تضمنه شريط فيديو مُتداول عبر تطبيق التواصل WhatsApp، حول كيفية تصحيح الاختبارات الكتابية وإجراء الاختبارات الشفوية الخاصة بامتحان المحاماة، غير صادرة عنها جملة وتفصيلا.

وتأتي تأكيدات وزارة العدل، بعد تداول شريط فيديو تظهر من خلاله شاشة حاسوب عليها مذكرة منسوبة لوزارة العدل معنونة بمذكرة سرية خاصة غير قابلة للطباعة أو النسخ موجهة -حسب من قام بفبركتها – من وزير العدل إلى أعضاء لجنة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المضامين الواردة بالمذكرة سالفة الذكر غير صادرة عنها، لكون ” مُعدّها قد قام باستغلال الهوية البصرية للوزارة، وفبركة وقائع وهمية وتذييلها بختم وتوقيع مزور منسوب لوزير العدل؛ وقام بنشرها عبر تطبيقات التواصل والتراسل بنية المس بمصداقية المؤسسات والتشكيك في الجو العام الإيجابي الذي مر فيه امتحان الأهلية”.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بتقديم شكاية رسمية في الموضوع، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، من أجل إعطاء تعليماته لإجراء بحث جنائي في الموضوع وترتيب الآثار القانونية في ضوء ما سيسفر عنه في حق المتورطين في هذه الأفعال والسلام.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع