وزارة الصحة..6 مختبرات ستشرع في إجراء فحوصات كورونا

الأولى كتب في 12 أبريل، 2020 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الصحة
عبّر

عبّر-متابعة 

أكدت وزارة الصحة، أنه ابتداء من يوم غد الاثنين، ستبدأ  6 مختبرات في مستشفيات جامعية، في إجراء التحاليل المتعلقة فيروس كورونا، و ذلك في إطار  تفعيل خطة جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويرتقب أن تشرع المراكز الاستشفائية الجامعية بإجراءات الاختبارات في كل من الدار البيضاء والرباط ووجدة وفاس ومراكش وأكادير. فيما سيشرع المركز الاستشفائي بوجدة في الاختبارات بعد أسبوع من ذلك وفق ما ذكرته مصادر إعلامية.
وسبق لوزارة الصحة أن أعلنت أن 48 مستشفى مخصصة لـ COVID19 على المستوى الوطني تستقبل المرضى المحتملين، وتأخد عينات وتنقلها للمختبرات المرخصة لإجراء التحاليل.

وكانت ثلاثة مختبرات مرخص لها باجراء الفحوصات إلى حدود اليوم الأحد، وهي المعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور المغرب بالدار البيضاء، ومختبر المستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

هذا و كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل 72 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح يومه الأحد 12 ابريل 2020، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1617 حالة.

 

وأضافت الوزارة المعنية، ضمن تحديث للحصيلة، وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، المخصصة لتتبع و رصد الحالة و الوبائية ببلادنا، أن عدد الحالات المستبعدة إصابتها بالفيروس، بعد إجراء التحاليل المخبرية و كانت نتائجها سلبية، قد بلغ 6856 منذ رصد المرض في المغرب.

 

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر الرسمي نفسه، إلى 153 حالة في المجموع، بعد تسجيل 7 حالات تعافي جديدة، بينما عدد حالات الوفيات يبقى محددا في 113 كحصيلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع