وزارة الصحة تطمئن مرضى التهاب المفاصل بتوفر دواء هيدروكسي كلوروكوين

الاسرة والصحة كتب في 5 سبتمبر، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
التهاب المفاصل
عبّــر

طمأنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مرضى التهاب المفاصل الروماتيزمية والأمراض المناعية، أنه منذ بداية شتنبر الحالي تم تموين جميع المؤسسات الصيدلية الموزعة بدواء “هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” من طرف المؤسسات الصيدلية المصنعة لهذا الدواء، وبالتالي فهو متوفر حاليا بالصيدليات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن دواء “هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لضمان ولوجيتها لكافة مرضى التهابات المفاصل الروماتيزمية، والأمراض المناعية. وعليه فإن هاته المادة الحيوية المصنعة محليا على شكل دواء جنيس والمستوردة كذلك على شكل دواء أصلي، عرفت انقطاعا مرحليا في مخزون الدواء الأصلي، مما استدعى استعمال المخزون الاحتياطي للدواء في فترة زمنية من شهر غشت المنصرم.

 

وأضاف نص البلاغ أن الوزارة بادرت منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسات الصيدلانية المصنعة له قصد احتواء هذه الحالة العابرة،حيث قامت عبر المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديرية الأدوية والصيدلة، بالتأكد من وجود مخزون احتياطي تم استعماله بتوزيعه على كافة ربوع المملكة عبر عدد من المؤسسات الصيدلية الموزعة.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع