وزارة الصحة تحذر.. الاستعمال المفرط ل “طالك” خطر على الأعضاء التناسلية للأطفال

الأولى كتب في 28 يناير، 2021 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
شركة "جونسون أند جونسون" الأمريكية تسحب آلاف العبوات من بودرة الأطفال من الأسواق
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

حذرت وزارة الصحة، من تبعات الاستعمال المفرط لبدرة “طالك” التي تستعمل بشكل أساسي عند الأطفال حديثي الولادة والرضع، بما له من تأثيرات على الأعضاء التناسلية للأطفال.

مركز محاربة التسمم واليقظة الدوائية، التابع لوزارة الصحة، حذر أيضا من خلال منشوره الدوري”علم السموم”، حذر أيضا من الاستعمال غير المعقلن للمكملات الغذائية.

المركز ذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية، سبق أن حذرت المستهلكين من وجود ألياف الأسبستوس، ذات التأثير المسرطن، في الكثير من منتجات“جونسون آند جونسون”، والتي يعتبر “طالك” أحد منتوجاتها.

خبراء المركز، قالو، إن بدرة الطالك،  معدن يتم الحصول عليه من الصخور المتحولة، ويستخدم في مجالات مختلفة، وهو يتعايش مع العديد من المعادن، مثل “الأسبست” الذي يسبب أمراض الرئة والسرطان إذا ما تم استنشاقه، كما أن الوكالة الدولية للبحوث حول السرطان صنفت “طالك” المحتوي على الأسبستوس بأنه مادة مسرطنة للإنسان.

وأظهرت دراسات عدة، حسب مجلة علم السموم، وجود صلة محتملة بين استنشاق “التلك” وظهور داء “الأسبست” وسرطان الرئة وورم الظهارة المتوسطة، كما سلطت دراسات أخرى الضوء على خطر الإصابة بسرطان المبيض في حالة الاستعمال المتكرر لـ”طالك” على الأعضاء التناسلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع