وزارة الصحة تحدث منصة للاستشارة الطبية

الاسرة والصحة كتب في 24 مايو، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
7000 طبيب غادروا المغرب وفضلوا الهجرة بسبب غياب التحفيزات
عبّــر

عبّــر ـ متابعة

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق خدمة الاستشارة المجانية بشراكة مع الهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب، وذلك لتخفيف حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة.

 

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، أنه تم إحداث منصة تطوعية مجانية تعتمد على الاستشارة الطبية عن بعد عبر المنصة الإلكترونية www.tbib24.com، مشيرة أنها تأتي في إطار تعزيز التدابير الوقائية الاحترازية ضد وباء كوفيد-19، وبهدف التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة.

وذكر البلاغ أن هذه المنصة الالكترونية التي أطلقتها، بشراكة مع الهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب وهيئة أطباء الأسنان، عبارة عن بوابة رقمية تشمل عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات لمنح المواطنين المغاربة الاستشارة الطبية عن بعد “مجانًا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا.

ومن شأن المنصة أن توفر عدة خدمات لتسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين، من قبيل التواصل مع الطبيب المختص إما عبر رسالة مكتوبة، أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافة إلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريض عند الضرورة، كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل بالصوت والصورة مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع