وزارة الصحة الفلسطينية: مستشفيات غزة دخلت حالة انهيار فعلي بسبب انقطاع الكهرباء

أخبار دولية كتب في 17 أكتوبر، 2023 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
مستشفيات غزة
عبّر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، دخول المستشفيات في “حالة انهيار فعلي” بسبب انقطاع الكهرباء.

 

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لمتحدث الوزارة أشرف القدرة، وتصريحات لمدير عام شؤونها الإدارية محمود حماد: إن “المستشفيات (في غزة) دخلت في حالة انهيار فعلي بسبب انقطاع الكهرباء”.

 

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من “كارثة إنسانية” نتيجة نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود. موجهة نداء استغاثة عاجل ” لكل أصحاب محطات الوقود وكل من يتوفر لديه أي لتر من السولار بالاتصال الفوري مع وزارة الصحة أو التواصل على رقمها المجاني (103) من أجل إنقاذ حياة الجرحى والمرضى”.

 

وقال محمود حماد، مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة، وفق فيديو بثه موقع الوزارة من غرفة للأطفال الخدج، إن هناك “معاناة كبيرة في توفير السولار لخزانات الوقود لمجمع الشفاء الطبي وكافة المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى” في قطاع غزة.

 

وأوضح أن “نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود ينذر بكارثة إنسانية ويعرض المرضى في العناية المركزة والحضانات والأقسام الحرجة إلى الخطر والموت المحتم”.

 

وأشار إلى أن مخازن الوزارة “خالية” من الأدوية، داعيا “الشركاء والمؤسسات المانحة والدول العربية والإسلامية إلى دعم القطاع الصحي في غزة لاستدامة تقديم الخدمات الصحية في مرافق الوزارة”.

 

عبّــر – وكالات

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع