وزارة التربية تقرر تعميم اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي ابتداء من الموسم المقبل

مجتمع كتب في 25 مايو، 2023 - 12:53 تابعوا عبر على Aabbir
اللغة الإنجليزية
عبّــر

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الشروع في تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل (2023-2024).

ووجهت الوزارة مراسلة لها مراسلة لمختلف مدراء الإدارة المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين و الإقليميين و المفتشين التربويين للغة الإنجليزية بالتعليم الثانوي و كذا مدراء مؤسسات التعليم الإعدادي وأساتذة اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي بخصوص تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي.

وسيتم، تعميم تدريس اللغة الإنجليـزية بالتعليم الإعدادي خلال الموسم الدراسي 2023-2024، بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي بنسبة تغطية تصل إلى 10 في المائة، وبالسنة الثانية من التعليم الإعدادي بنسبة 50 في المائة.

بينما سيتم خلال الموسم الدراسي 2024-2025 توسيع تدريس اللغة الإنجليزية بنسبة تغطية تصل إلى 50 في المائة بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي، وتعميم تدريس هذه اللغة بنسية 100 في المائة بالسنة الثانية من هذه المرحلة التعليمية.

وخلال الموسم الدراسي 2025-2026، سيتم، بحسب المذكرة ذاتها، تعميم تدريس اللغة الإنجليـزية بنسبة 100 في المائة بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي، ليتم بذلك تعميم تدريس هذه اللغة بجميع مستويات هذا الطور التعليمي.

وأكدت المذكرة الوزارية أنه ينبغي تخصيص 24 ساعة في الأسبوع لكل مدرس (12 قسما لكل مدرس)، مع اعتماد ساعتين أسبوعيا لتدريس اللغة الإنجليزية لكل قسم.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع