ورزازات.. المحكمة توزّع 78 سنة على المتهمين بالهجوم على منجم الذهب بتنغير

الأولى كتب في 23 أبريل، 2021 - 21:22 تابعوا عبر على Aabbir
ورزازات.. المحكمة توزّع 78 سنة على المتهمين بالهجوم على منجم الذهب بتنغير
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

أسدلت محكمة الاستئناف بورزازات، أمس الخميس 22 أبريل الجاري، الستار على قضية الهجوم على منجم الذهب “تيويت”، بجماعة “إكنيون” نواحي إقليم تنغير.

ووزعت المحكمة أحكاما بالسجن 78 سنة على 9 متهمين في القضية، حيث قضت بالسجن 15 سنة نافذة في حق 3 متهمين من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة وهدم وتخريب مبنى ووضع أحجار في الطريق العام لتعطيل المرور، في حين برأتهم من جناية المشاركة في محاولة القتل.

كما أدانت المتهمين الرابع والخامس، بالسجن 10 سنوات نافذة في حق كل واحد منهما، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية ومن أجل جناية المشاركة في محاولة السرقة الموصوفة طبقا للفصول 129 و114 و509 و507 من القانون الجنائي.

وبالعقوبة ذاتها (10 سنوات)، أدانت محكمة ورزازات المتهم السادس من أجل جناية تقديم مساعدة عن علم للمساهمين في عصابة طبقا للفصل 295 من القانون الجنائي بعد إعادة التكييف وجناية المشاركة في محاولة السرقة الموصوفة طبقا للفصول 129و114و507 و509 بعد إعادة التكييف، فيما قضت في حق 3 متهمين آخرين بالحبس سنة لكل واحد منهما من أجل ما نسب إليهم.

وقررت المحكمة تحميل جميع المتهمين الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى، ومصادرة السيارة المحجوزة لفائدة إدارة أملاك الدولة وإرجاع الهاتفين المحجوزين لمن له الحق فيهما.

وقضت المحكمة أيضا على 4 متهمين في هذه القضية بأدائهم تضامنا لفائذة المطالبة بالحق المدني في شخص ممثلها القانوني تعويضا مدنيا قدره 20 مليون سنتيم، وتحميلهم الصائر مجبرين في الأدنى.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع