واتساب يحذر مستخدميه من إجراء قد يدفعه لحظرهم

أخبار تقنية كتب في 24 أغسطس، 2021 - 19:54 تابعوا عبر على Aabbir
واتساب
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

حذر تطبيق واتساب الخاص بالمراسلة، من استخدام الإصدارات غير الرسمية للتطبيق، مشيرًا إلى أنها تؤدي إلى الحظر النهائي لمستخدميها.

وأكد «واتـ ساب» أن التطبيق يستخدم أعلى معايير الأمان والخصوصية؛ حيث يتم استخدام خاصية التشفير بين المتراسلين، لحماية الرسائل من المخترقين، وفقًا لوسائل إعلام بريطانية.

واتساب: احذفوا هذه الرسائل ولا تفتحوها أبداً

وجاء ذلك التحذير من تطبيق واتساب، بعد لجوء بعض المستخدمين إلى بعض التطبيقات التي تشبه التطبيق الأكثر شيوعًا في العالم، وذلك بغرض الحصول على طرق آمنة أكثر.

يذكر أن هناك تطبيقات تشبه واتساب، مثل «واتسـ اب جولد» و«واتسـ اب بلس»، وهو الأمر الذي حذر منه التطبيق الأساسي للمراسلة، مشددًا على ضرورة الحذر من تلك التطبيقات المزيفة.

كما حذر باحثون في الأمن السيبراني من رسائل احتيالية على تطبيق “واتـ ـساب” في محاولة لخداع المستخدمين وسرقة أموالهم، إذ وقع ضحايا كثيرون لعمليات النصب والاحتيال، وجرى رصد عدد كبير منهم.

خاصية واتساب

وبحسب صحيفة “ذا صن” The Sun البريطانية، أوضح فريق من الباحثين بشركة “كاسبرسكي” الشهيرة المتخصصة في الأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات بالعاصمة الروسية موسكو أنهم اكتشفوا عددًا متزايدًا من الرسائل التي تدعي كذبا أنها من شركات عالمية مختلفة، ويجب على المستخدمين توخي الحذر عند فتح الرسائل الاحتيالية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع