هل ظلم بونو.. فوز مارتينيز بجائزة أفضل حارس في العالم يجر على “فرونس فوتبول” موجة من السخرية

رياضة كتب في 31 أكتوبر، 2023 - 00:45 تابعوا عبر على Aabbir
بونو
عبّر

خلف قرار المجلة الشهيرة “فرانس فوتبول” بمنح جائزة ياشين لأحسن حارس في العالم، لحارس المنتخب الأرجنتين، مارتينيز موجة، (خلف) من السخرية واستنكار من نشطاء مغاربة، وكذا سعوديين الذين رأوا بأن بونو هو الأجدر للفوز بها.

نشطاء المنصات الرقمية استدلوا على أحقية بونو للفوز بالجائزة لاحتلاله المرتبة 13 لأحسن لاعبي العالم في الجائزة المرموقة، فيما حل حارس منتخب الارجنتين في المرتبة 15 ورغم هذا التباين فإنه لم يصب في مصلحة حارس عرين الأسود الذي أبهر العالم بتصديات خرافية في المونديال وكذا موسم استثنائي مع نادي اشبيلية.

وفي هذا السياق، غرد العديد من الرواد معلقين على ذلك، وقال أحد النشطاء “الذين يتحكمون في العالم يتحكمون في كل شيء حتى كرة القدم يدخلون فيها نصيب من السياسة”.

ورأى مهتمون أن تحويل بونو للوجهة نحو الدوري السعودي كان له أثر سلبي على هذا الاختيار الذي انصب لصالح الحارس الأرجنتي مارتينيز، وقال حد الرواد لو نجحت صفقة بونو مع ريال مدريد أو بايرن ميونخ لتوج بالجائزة ولنال لقب أفضل حارس في العالم.

وقدم حارس عرين الأسود مباريات اسطورية رفقه المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، وأدخل السعادة الى بيوت المغاربة، بعدما كان له الدور البارز في اقصاء المنتخب الإسباني من دور الربع، بتألقه بتصدياته الخرافية لضربات الجزاء، وكذا أداءه العالي ضد المنتخب البرتغالي وفوزه بالدوري الاوروبي رفقو النادي الاندلسي.

وعادت جائزة الكرة الذهبية للبرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي ليحصل على الثامنة له، بعد توهجه في مونديال 2022 وقيادته لمنتخب الارجنتين للفوز بكاس العالم على حساب منتخب فرنسا بالضربات الترجيحية في واحدة من اجمل المقابلات النهائية في كأس العالم.

فؤاد جوهر – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع