الكرة الذهبية .. ميسي يتوّج بالثامنة وبونو يغيب عن الحفل لمعرفته المسبقة بالنتائج

رياضة كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 22:48 تابعوا عبر على Aabbir
الكرة الذهبية
عبّر

كما كان متوقعا، توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب، الجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية مبتعدا في صدارة أكثر الفائزين بها بفارق ثلاثة ألقاب عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان غائبا أصلا عن لائحة المرشحين الثلاثين.

وجاء تتويج ميسي بهذه الجائزة التي نالها العام الماضي الفرنسي كريم بنزيمة لكنه اكتفى في النسخة الحالية بالمركز السادس عشر بعد رحيله عن ريال مدريد الإسباني للدفاع عن ألوان نادي الاتحاد السعودي، بعدما نجح أخيرا في قيادة منتخب بلاده الى الفوز بكأس العالم نهاية 2022 في قطر.

من جانبها، توّجت الإسبانية أيتانا بونماتي الإثنين بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة لعام 2023، بعد الدور الذي لعبته في قيادة منتخب إسبانيا الى إحراز كأس العالم لأول مرة في تاريخه بفوزه الشهر قبل الماضي في سيدني على نظيره الإنكليزي بطل أوروبا في المباراة النهائية.

كما لعبت ابنة الـ25 عاما التي أحرزت الشهر الماضي جائزة “ويفا” لأفضل لاعبة في أوروبا، دورا في قيادة فريقها برشلونة الى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات والدوري المحلي، ما جعلها الأفضل حظا لخلافة زميلتها في النادي الكاتالوني والمنتخب اليكسيا بوتياس التي نالت الكرة الذهبية في العامين الماضيين.

ياسين بونو

وعلى الجانب الآخر، و في أول منافسة له على لقب أفضل حارس مرمى في العالم، حل الدولي المغربي وحارس مرمى نادي الهلال السعودي، ياسين بونو في المركز الثالث لجائزة ليف ياشين، التي تتوج أفضل حارس للمرمى في الموسم.

وتوج بجائزة ياشين، الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم، وحل ثانيا البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي المتوج بكأس عصبة الأبطال، فيما حل ياسين بونو في المركز الثالث.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع