هام للبيضاويين.. الكشف عن موعد انطلاق العمل بحافلات “الباصواي”

مجتمع كتب في 10 يوليو، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
الباصواي
عبّــر

أطلقت شركة “البيضاء للنقل”، تحذيرات بخصوص استعمال منصات حافلات الباصواي التي ستجوب شوارع مدينة الدار البيضاء في الأسابيع المقبلة. وذلك في إجراء من شأنه تخفيف أزمة النقل التي يعاني منها البيضاويون.

وحول الموعد الرسمي لانطلاق العمل بهذه الحافلات؛ قال نائب عمدة مجلس مدينة الدار البيضاء، أحمد أفيلال، في تصريح لموقع “عبّر.كوم“، إن ذلك سيكون أواخر شهر يوليوز الجاري.

وأوضح نائب عمدة مجلس البيضاء، أن أسعار التذاكر ستكون شبيهة بتذاكر خطوط الطرامواي. مشيرا إلى أنه سيتم توحيد التذاكر.

ودعت الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل على مستوى العاصمة الاقتصادية، في منشورات لها، مستعملي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر بجوار المنصة الخاصة بالحافلات، واستعمال ممر الرجلين، وعدم تخطي الحواجز.

وأكدت على أنه “يمنع منعا كليا استخدام منصة الباصواي من طرف الراجلين، مستعملي الدراجات و السيارات”. مشيرة إلى أن عدم احترام قانون السير قد يؤدي لدفع غرامة مالية.

وسيخدم خطي الباصواي الأول والثاني عدة أحياء بالدار البيضاء، حيث سيصل الخط الأول إلى حي السالمية بليساسفة مرورا بحي الليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

أما الخط الثاني فسيمتد على طول 12 كلم، ويتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

وجرى في هذا الصدد تكوين 102 سائقا حول كيفية قيادة حافلات الباصواي، لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع