نقابة موخاريق تشتكي “مومو” للهاكا بعد نعته مستخدمي البنوك ب”الكلاخ”

مجتمع كتب في 19 أبريل، 2020 - 19:20 تابعوا عبر على Aabbir
موخاريق
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

 

 

وجهت الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أمس السبت، شكاية إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، ضد إذاعة “هيت راديو”، ومنشطها، محمد بوصفيحة، المعروف بـ”مومو”.

 

ونددت الشكاية التي موقع “عبّر.كوم” بنسخة منها، بالخطوة البعيدة كل البعد عن أخلاقيات مهنة الصحافة، جراء نعت المنشط الإذاعي محمد الصبيحي الشهير بمومو، خلال تقديمه برنامج “واش أنت في الدار “، شغيلة الابناك ب”الكلاخ” تجاوبا مع إحدى المستمعات على الخط نظرا لعدم استفادة أحد الزبناء من التسهيلات الإستثنائية الممنوحة من مكتب الصرف للمغاربة العالقين خارج أرض الوطن.

 

وطالبت الشكاية بجبر الضرر النفسي والمعنوي الذي لحق كل المستخدمين والمستخدمات بالقطاع البنكي على لسان المنشط مومو الذي نعت الشغيلة ب”الكلاخ” وهي التي تقدم خدمات وتضحيات جليلة للوطن في هاته الظرفية العصيبة جراء كوفيد 19.

 

كما طالبت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري باعتبارها الجهة المسؤولة عن تقنين وضبط القطاع، للتدخل العاجل من أجل تطبيق القانون، وإصدار العقوبات اللازمة للمسؤولين على خرقه و رد الاعتبار لكل العاملين بقطاع الأبناك، وإنصافهم، بما يليق بسمعتهم و يحفظ كرامتهم.

 

وأوضحت الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك، أن تأخير الاستفادة من الخدمة البنكية، الذي اشتكت منه المستمعة، يعود إلى التعقيدات المسطرية، والقوانين الموضوعة من طرف مكتب الصرف بتنسيق مع السفارات المغربية، والبنوك، التي تحتم على المعني بالأمر إمضاء طلب استفادته منها، الشيء غير الممكن في فترة الحجر الصحي، فيما أن مخالفة ذلك يكلف البنوك مسؤولية قانونية تترتب عنها غرامات، وعقوبات.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع