نجم المنتخب الوطني المغربي يقرر الإعتزال دوليا بعد الإقصاء

رياضة كتب في 2 فبراير، 2024 - 22:14 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب الوطني المغربي
عبّر

بعد الهزيمة غير المتوقعة، للمنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الجنوب افريقي، وبالتالي الخروج من بطولة كأس إفريقيا للأمم، كشفت مصادر متطابقة أن مجموعة من اللاعبين سيغيبون رسميا عن النخبة في القادم من المناسبات الرياضية، لاسيما بطولة كأس إفريقيا المزمع اقامتها في المغرب العام المقبل.

وعلاقة بالموضوع، كقالت مصادر مقربة من جامعة الكرة، أن قائد الأسود في الكان، رومان سايس عبّر لمقربيه عن نيته في اعتزال اللعب دوزليا، وهو ما زكاه الجماهير المغربية من خلال تدوينات وتعاليق على مواقع التواصل الإجتماعي.

وعزا منتقدوا سايس المطالب بإعتزاله، الى كون الأخير قلة لياقته وأعطى للمنتخب ما فيه الكفاية، مشيرين الى وجوب إعطاء الفرصة للشباب، خاصة بعدما ابان في اللقاءات الأخيرة مع الأسود، عن أخطاء دفاعية كارثية، كان نتاجها أهداف غير مبررة في مرمى بونو، كما هو الشأن في هدف منتخب جنوب إفريقيا الأول في دور الثمن نهائي.

الدولي لم يستسغ خروج المنتخب الوطني المغربي من الكان

من جانبه، مازال رومان غانم سايس، متأثرا بإقصاء المنتخب الوطني من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، إذ عبر، من جديد، عن خيبة أمله بسبب هذ الإقصاء.

وقال إن البطولة “انتهت قبل الآوان” بالنسبة للمنتخب المغربي، مقدما اعتذاره إلى جميع المغاربة الذين يشعرون بالحزن والغضب من هذا الإقصاء.

وتابع رومان سايس، في تدوينة له في حسابه على منصة “إنستغرام”: “نشعر جميعا بخيبة أمل كبيرة بعد الإقصاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي انتهت قبل الأوان بالنسبة لنا. أود أن أعتذر لجميع المغاربة الذين يشعرون بالحزن والغضب بعد هذا الفشل، وأشكركم، أيضا، على دعمكم غير المشروط في السراء والضراء. لقد كانت مساعدتكم دائما ثمينة بالنسبة لنا نحن اللاعبين وقوة إضافية في مواجهة الصعوبات والشدائد”.

وأشار رومان سايس إلى أن المنتخب الوطني المغربي “قدم كل شيء” من أجل الجمهور في نهائيات كأس إفريقيا، لكن ذلك، حسبه، “لم يكن كافيا للمضي قدما”.

ودعا عميد النخبة الوطنية إلى المضي قدما، من خلال العمل والاجتهاد لتحقيق الأهداف، والاستمرار في الاتحاد، مبرزا: “نحن عائلة، فزنا معا، واليوم وخسرنا معا، نتحمل المسؤولية الكاملة عن خيبة الأمل هذه، أنا أولا كقائد. يجب علينا الآن أن نستوعب الأمر ونمضي قدما من خلال العمل مرارا وتكرارا لتحقيق أهدافنا والنهوض من خلال البقاء متحدين مع بعضنا البعض”.

وأشار سايس إلى أن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين والمدرب والطاقم التقني، و”عائلة الأسود”، مبرزا: “لدي ثقة في هذه المجموعة، في المدرب، في الطاقم، في هذه العائلة المليئة بالطموحات لإعادة البسمة والفرح إلى الشعب المغربي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع