نجم أرسنال الانجليزي بوكايو ساكا يخطف القلوب بالتبرع لضحايا زلزال الحوز

رياضة كتب في 20 ديسمبر، 2023 - 17:20 تابعوا عبر على Aabbir
بوكايو ساكا
عبّر

في خطوة إنسانية مميزة، خطف نجم الكرة الانجليزية ونادي أرسنال، بوكايو ساكا، القلوب بتبرعه للمتضررين من الزلزال المدمر، الذي ضرب عدة مناطق من المملكة المغربية، وذلك بشراكة مع مؤسسة “بيگ شور” الخيرية.

وكشفت مؤسسة “بيگ شور”، أن نجم أرسنال، بوكايو ساكا، قد قدم مساعدات للعائلات في المناطق المتضررة بشدة بشكل خاص من الزلزال الذي ضرب المغرب شهر شتنبر الماضي، مخلفا حوالي 3000 قتيل.

تبرع بوكايو ساكا
وذكرت “بيگ شور” في بيان لها على حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن ساكا تبرع بـ”50 وحدة سكنية متنقلة”، لصالح المتضررين من زلزال الحوز، مشيرة إلى تلك الوحدات السكنية مجهزة بغرف نوم ومآخذ كهرباء ومطبخ صغير وحمام مع مغسلة ومرحاض ودش.

وأضافت المؤسسة ذاتها، أنه تم أيضا تركيب شبكات واقية على النوافذ لتكون بمثابة حماية من السقوط في حالة حدوث المزيد من الزلازل.

وأشارت المؤسسة الخيرية إلى أن المئات من الأشخاص في منطقتي الحوز وتارودانت المغربيتين، والذين فقدوا منازلهم وأحبائهم في الزلزال، قد تلقوا المساعدة من بوكايو ساكا وأصبح لديهم سقف فوق رؤوسهم مرة أخرى وابتسامة على وجوههم.

وكان المغرب شهد قد في الثامن من شهر شتنبر الماضي، واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية والأعنف منذ قرن، والمتمثلة في فاجعة الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز، مخلفا حوالي 3000 قتيل وآلاف الجرحى والمصابين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع